القوى البحرية الروسية تتسلم غواصة نووية جديدة الأسبوع المقبل

أخبار روسيا

القوى البحرية الروسية تتسلم غواصة نووية جديدة الأسبوع المقبل
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/633011/

أورد مصدر في المجمع الصناعي العسكري أن القوى البحرية الروسية ستتسلم غواصة "ألكسندر نيفسكي" النووية الاستراتيجية التي تنتمي إلى فئة "بوريي" الثلاثاء المقبل.

أورد مصدر في المجمع الصناعي العسكري يوم الجمعة 8 نوفمبر/ تشرين الثاني أن القوى البحرية الروسية ستتسلم غواصة "ألكسندر نيفسكي" النووية الاستراتيجية التي تنتمي إلى فئة "بوريي" الثلاثاء المقبل.

يجدر الذكر أن ترسانة البحرية الروسية يجب أن تزود بثلاث غواصات قبل نهاية عام 2013 منها غواصة واحدة متعددة الأغراض وغواصتان استراتيجيتان "ألكسندر نيفسكي" المذكورة و"فلاديمير مونوماخ" التي ستسلم للبحرية الروسية ديسمبر/كانون الأول المقبل.

أجريت اختبارات كافة منظومات الغواصة النووية وأسلحتها خلال سبعة أيام تلت يوم إطلاق فاشل لصاروخ بولافا وهي في حوض البحر الأبيض. وأثناء إجراء التجارب اللاحقة نفذت كل المعدلات الزمنية لجريان إشارات القيادة القتالية وتجاوبت منظومات الغواصة والصاروخ لها بصورة كاملة.

للعلم فان الغواصة النووية الاستراتيجية من هذا النوع يبلغ طولها 170 مترا وعرضها 13.5 متر وحجم الإزاحة الكامل 24 ألف طن وتسلح بـ16صاروخا من طراز "بولافا". تتميز هذه الصواريخ بمدى عمل حتى 8 ألاف كيلومتر وتعدد الرؤوس النووية (حتى عشرة) ذات توجيه مستقل ومواصفات محسنة لتجاوز الدرع الصاروخية.

المصدر: RT + وكالة "إتار- تاس"