الرئيس الايراني يدعو الشعب المصري الى الوحدة ومواصلة النضال العادل

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/63301/

دعا الرئيس الايراني محمود احمدي نجاد الشعب المصري الى الوحدة ومواصلة النضال العادل. واكد نجاد في خطابه ان "لدى الشعب المصري والشباب المصريين الحق المشروع في تقرير مصيرهم وفي الحرية وفي اختيار نظام الحكم لبلادهم". واعلن مخاطبا الشعب المصري "اعلموا ان الشعب الايراني العظيم يؤيدكم وهو صديق لكم ويتمنى لكم الانتصار".

دعا الرئيس الايراني محمود احمدي نجاد الشعب المصري الى الوحدة ومواصلة النضال العادل. وجاء ذلك في خطاب القاه اليوم في تجمع حاشد بمناسبة الذكرى الـ32 للثورة الايرانية.
واكد نجاد في خطابه ان "لدى الشعب المصري والشباب المصريين الحق المشروع في تقرير مصيرهم وفي الحرية وفي اختيار نظام الحكم لبلادهم". واعلن مخاطبا الشعب المصري "اعلموا ان الشعب الايراني العظيم يؤيدكم وهو صديق لكم ويتمنى لكم الانتصار".
ويعتقد احمدي نجاد ان الاحداث في تونس ومصر هي صدى لثورة عام 1979 الاسلامية في ايران. وان افكار الثورة الايرانية والعدالة الاجتماعية ورفض الظلم تلقى الترحيب ليس في دول شمال افريقيا فحسب بل وفي امريكا اللاتينية وآسيا واوربا.
ودعا الرئيس الايراني "قوى الاستكبار العالمية" الى "التخلي عن سياسة التدخل في الشؤون الداخلية للدول المستقلة والكف عن دعم النظام الصهيوني الاجرامي". وحذر قائلا "انكم وصلتم الى الحد الاقصى. وماذا تفعلون في العراق وافغانستان؟ لماذا توجد قواعدكم العسكرية في منطقتنا؟ عليكم الانسحاب من منطقتنا وترك شعوب المنطقة لتختار ما تقرره بنفسها. ان حكم التاريخ سيخرجكم من قصوركم الفاخرة وستتحملون المسؤولية عن اعمالكم". ويعتقد نجاد انه سيقام شرق اوسط جديد "بلا امريكا وكيان صهيوني". وقال "لا مكان لقوى الاستكبار في منطقتنا".

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية