قراصنة الانترنت يستولون على ما قيمته 1.1 مليون دولار من العملة الرقمية "بيتكوين"

العلوم والتكنولوجيا

قراصنة الانترنت يستولون على ما قيمته 1.1 مليون دولار من العملة الرقمية
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/633002/

استهدف قراصنة انترنت موقع "inputs.io" الذي يسهل التعاملات النقدية بعملة "بيتكوين". وتمكنوا من سرقة 4100 "بيتكوين"، أو ما يقارب 1.26 مليون دولار أمريكي بحسب سعر الصرف الحالي.

استهدف قراصنة انترنت خدمة المحفظة الالكترونية على موقع "inputs.io" التي تسهل التعاملات النقدية بعملة "بيتكوين". وتمكنوا من سرقة 4100 "بيتكوين"، أو ما يقارب 1.26 مليون دولار أمريكي بحسب سعر الصرف الحالي.

ويوفر موقع "inputs.io" خدمة المحفظة الالكترونية للعملة الرقمية "بيتكوين" التي راج استخدامها في أمريكا وكندا، وارتفعت قيمتها من 20 سنتا عام 2010 إلى ما يقارب 300 دولار حالياً. ويعتبر الموقع المذكور من أكثر المواقع المحصنة من الهجمات الالكترونية من خلال استخدامه لعدة تقنيات تشفير معقدة. وعلى ما يبدو فإن المستوى العالي من الحماية لم يكن كافياً لمنع قراصنة الانترنت من سرقة مبالغ كبيرة والتسبب بعجز الموقع عن تغطية أرصدة جميع المستخدمين من العملة الرقمية.

وأوضح الموقع الالكتروني المستهدف بأن المهاجمين تمكنوا من سرقة عملات "بيتكوين" من خلال اختراق حسابات للبريد الالكتروني، وتمكنوا من تجاوز نظام التحقق من هوية المستخدم رغم تعقيده. وذلك بسبب خطأ في المخدّم المضيف. وتمكن القائمون على إدارة الموقع من استرجاع بعض العملات المسروقة، ويبدو أن هذا كل ما يمكنهم فعله بالإضافة إلى الاعتذار الذي تقدم به مدير الموقع إلى زبائنه.

ورغم حوادث الاختراق وسرقة عملة "بيتكوين" خلال السنوات الفائتة، حافظت العملة الرقمية على رواجها وتستمر قيمتها بالارتفاع. إلا أن بعض المحللين الاقتصاديين يصفونها بـ "الفقاعة الاقتصادية"، بينما يراهن البعض الآخر على أن العملة ستستمر بالازدهار وقد تشكل أساساً لعملة عالمية تغير الخريطة الاقتصادية لتداول العملات بشكل كامل.

المصدر: "venturebeat" + "RT"