كيري يلتقي عباس في عمّان قبيل التوجه الى القدس مجددا

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/632994/

التقى وزير الخارجية الأمريكي جون كيري بعمّان الرئيس الفلسطيني محمود عباس قبيل التوجه الى القدس للقائه الثالث مع رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتانياهو.

التقى وزير الخارجية الأمريكي جون كيري بالعاصمة الاردنية عمان مساء الخميس 7 نوفمبر/تشرين الثاني الرئيس الفلسطيني محمود عباس قبيل التوجه الى القدس للقائه الثالث مع رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتانياهو.

وتجدر الاشارة الى أن اللقاء الثالث بين نتانياهو وكيري خلال جولة الأخير في الشرق الأوسط، لم يكن على جدول الأعمال الأصلي لجولة الوزير الامريكي.

وكان كيري قد أشار في تصريح للتلفزيون الفلسطيني الى ضرورة قيام دولة فلسطينية قابلة للحياة، تسهم في تعزيز السلم والأمن بالمنطقة، مؤكدا على أن البديل لذلك سيكون صراعا طويلا يخلق مزيدا من المخاطر ويحرم شعوب الشرق الأوسط من الأمن، حسبما نقلت عنه وكالة "وفا" الفلسطينية للأنباء.

ونفى كيري مجددا أن يكون هناك اتفاق لاطلاق سراح الأسرى الفلسطينيين مقابل مواصلة الاستيطان، مؤكدا أن الاتفاق كان حول إطلاق سراح 104 من الأسرى مقابل عدم توجه فلسطين الى الامم المتحدة. وأضاف أن القيادة الفلسطينية تعتبر المستوطنات الاسرائيلية غير شرعية ولن تقبل بها في أي حال من الأحوال.

وقال وزير الخارجية إن فلسطين تعود للمواطنين الذين يعيشون فيها، وتساءل: "كيف يمكن أن يقبل الفلسطينيون بأن هناك مكانا سيكون لفلسطين ويبني فيه الإسرائيليون مستوطنات؟".

وشدد كيري على أن اتفاق السلام يعني أنه سيتضح أين هي فلسطين وأين اسرائيل، مشيرا الى أنه لن تكون هناك دولة فلسطينية دون إزالة المستوطنات. وأضاف أن مسألة إزالة المستوطنات ستحل خلال المفاوضات.

المصدر: RT + وفا

الأزمة اليمنية