القوات المسلحة المصرية: انهاء حالة الطوارئ فور انتهاء الظروف الحالية

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/63298/

اذاع التلفزيون المصري يوم الجمعة 11 فبراير/ شباط البيان رقم(2) الصادر عن المجلس الأعلى للقوات المسلحة، الذي تقرر فيه ضمان انهاء حالة الطوارئ فور انتهاء الظروف الحالية وضمان إجراء انتخابات رئاسية "حرة".

اذاع التلفزيون المصري يوم الجمعة 11 فبراير/ شباط البيان رقم (2) الصادر عن المجلس الأعلى للقوات المسلحة، الذي تقرر فيه ضمان انهاء حالة الطوارئ فور انتهاء الظروف الحالية وضمان إجراء انتخابات رئاسية "حرة".

وجاء في البيان، "انه نظرا للتطورات المتلاحقة للأحداث الجارية التي يتحدد فيها مصير البلاد، وفي اطار المتابعة المستمرة للأحداث الداخلية والخارجية، وما تقرر من تفويض لنائب رئيس الجمهورية عمر سليمان من اختصاصات، ايمانا من المسؤولية الوطنية بحفظ واستقرار الوطن وسلامته قرر المجلس ضمان تنفيذ الاجراءات الآتية:

1ولا: انهاء حالة الطوارئ فور انتهاء الظروف الحالية، والفصل في الطعون الانتخابية وما يلي بشأنها من اجراءات. اجراء التشريعات اللازمة. اجراء انتخابات حرة ونزيهة في ضوء ما تقرر من تعديلات دستورية.

ثانيا: تلتزم القوات المسلحة المصرية برعاية مطالب الشعب المشروعة والسعي لتحقيقها من خلال متابعة تنفيذ هذه الاجراءات في التوقيتات المحددة بكل دقة وحزم حتى تمام الانتقال السلمي للسلطة، وصولا للمجتمع الديمقراطي الحر الذي يتطلع له ابناء الشعب.

ثالثا: تؤكد القوات المسلحة على عدم الملاحقة الامنية للشرفاء، الذين رفضوا الفساد وطالبوا بالاصلاح، وتحذر من المساس بامن وسلامة الوطن والمواطنين. كما تؤكد على ضرورة انتظام العمل بمرافق الدولة وعودة الحياة إلطبيعية حفاظا على ممتلكات شعبنا العظيم. حمى الله الوطن والمواطنين".

موفد "روسيا اليوم": آراء مصرية تفيد ان الجيش يقف في الوسط

وفي اتصال هاتفي مع موفد قناة "روسيا اليوم" قال فيه ان هناك اراء تقول ان القوات المسلحة المصرية في بيانها تقف في الوسط بين المطالب الحكومية والشعبية، وهو ما يؤكد ان هذه القوات ستقف إلى جانب من سترجح قوته.

من جهة اخرى قال الموفد ان هناك مظاهرة لاساتذة الجامعات مؤلفة من 500 شخصا، ستنطلق من جامعة القاهرة، مضيفا احتمال ان ينضم اليها عدد آخر من المصرييين.

رئيس تحرير صحيفة "اليوم السابع" خالد صلاح

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية