اردوغان ينفي إيواء أو دعم عناصر "جبهة النصرة"

أخبار العالم العربي

اردوغان ينفي إيواء أو دعم عناصر رئيس الوزراء التركي رجب طيب اردوغان
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/632975/

نفى رئيس الوزراء التركي رجب طيب أردوغان تقديم تركيا أي دعم أو توفير المأوى لعناصر "جبهة النصرة" وتنظيم "القاعدة" الذين يقاتلون في سورية.

نفى رئيس الوزراء التركي رجب طيب أردوغان في مؤتمر صحفي له يوم الخميس 7 نوفمبر/تشرين الثاني تقديم تركيا أي دعم أو توفير المأوى لعناصر "جبهة النصرة" وتنظيم "القاعدة" الذين يقاتلون في سورية.

وأكد اردوغان خلال زيارته الى ستوكهولم أن مثل هذه المجموعات "ستلقى نفس المواجهة التي تلقاها الجماعات الإرهابية الانفصالية. اتخذنا الخطوات الضرورية حيالها وسنستمر في اتخاذها"، حسبما نقلت عنه وكالة "رويترز".

وقال رئيس الوزراء التركي إن أنقرة تعترف من المعارضة السورية بـ "الجيش السوري الحر"، و"الائتلاف الوطني السوري"، وهي على اتصال دائم بهما وتقدم لهما الدعم والمساعدات.

وفي سياق آخر تحدثت وسائل الاعلام التركية يوم الخميس عن ضبط شاحنة كانت تحمل 1.2 الف رأس ضاروخ حربي وقذائف "بازوكا" بالاضافة الى متفجرات وأسلحة بالقرب من الحدود الجنوبية، وإلقاء القبض على 9 أشخاص.

وقال حسين عوني جوش حاكم محافظة أضنة لقناة "تي ار تي" الرسمية التركية إن التحقيقات الأولية تشير الى أن الرؤوس الحربية منتجة في تركيا. ولم تتضح الجهة التي كانت هذه الأسلحة مخصصة لها.

المصدر: RT + "رويترز"

الأزمة اليمنية