"إيني" تعلن عن وقف صادرات الغاز الليبي الى ايطاليا بعد هجوم على مجمع مليتة

مال وأعمال

مجمع مليتة
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/632957/

أعلن مدير شركة "ايني" الايطالية للنفط والغاز باولو سكاروني عن وقف صادرات الغاز الليبي الى ايطاليا بعد هجوم إحدى المليشيات الليبية على مجمع مليتة لضخ الغاز.

أعلن مدير شركة "ايني" الايطالية للنفط والغاز باولو سكاروني عن وقف صادرات الغاز الليبي الى ايطاليا بعد هجوم إحدى المليشيات الليبية على مجمع مليتة لضخ الغاز الواقع غربي العاصمة طرابلس.

وقال سكاروني في تصريح للصحفيين الايطاليين مساء الاربعاء 6 نوفمبر/تشرين الثاني إن "ما يثير قلقا لدينا الآن هو مجمع مليتة الذي تعرض لهجوم المحتجين، مما دفعنا الى وقف الصادرات الى ايطاليا". وأضاف أن ذلك لن يتسبب بمشاكل في تزويد ايطاليا بالنفط والغاز.

ويأتي ذلك بعد أن هاجم نحو 50 من رجال المليشيا المجمع الواقع بالقرب من مدينة زوارة غربي العاصمة طرابلس، مطالبين بوقف صادرات الغاز الى ايطاليا. وقال متحدث باسم المحتجين إنهم سيقدمون على تصعيد الاحتجاجات بعد أن قام المؤتمر الوطني العام بتأجيل مناقشة التعديلات القانونية بخصوص ضمان حقوق البربر الثقافية في الدستور القادم للبلاد.

وتجدر الاشارة الى أن مجمع مليتة تديره شركة تعود ملكيتها بشكل مشترك الى "ايني" الايطالية والمؤسسة الوطنية الليبية للنفط . ويجرى عبر هذا المجمع توريد 17 مليون متر مكعب يوميا من الغاز الى ايطاليا.

المصدر: RT + وكالات

توتير RTarabic