سيارة "لايكان هايبر سبورت" اللبنانبة تخطف الأضواء في معرض دبي

عالم السيارات

سيارة
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/632952/

قدمت شركات السيارات الكبرى أفضل ما لديها خلال معرض دبي الدولي للسيارات 2013، الذي انطلق يوم الثلاثاء 5 نوفمبر، وتعرض خلاله أكثر من 600 سيارة، بينها العشرات تظهر للمرة الأولى.

قدمت شركات السيارات الكبرى أفضل ما لديها خلال معرض دبي الدولي للسيارات 2013، الذي انطلق يوم الثلاثاء 5 نوفمبر/تشرين الثاني، وتعرض خلاله أكثر من 600 سيارة، بينها العشرات تظهر للمرة الاولى في المنطقة والعالم.

وخطفت سيارة "لايكان هايبر سبورت" لشركة دبليو موتورز اللبنانية، أول شركة عربية لصناعة السيارات الرياضية، الأضواء في المعرض الذي يستمر حتى التاسع من الشهر الجاري.

كما شهد المعرض طريقة فريدة لعرض سيارة على منصة تويوتا "مقسمة الى نصفين"، وهي سيارة بريوس "هايبرد" وهي نصف كهربائية والنصف الثاني محرك يعمل بالوقود.

وبالرغم من تقديمها في معرض دبي، إلا أن مسؤولي تويوتا أكدوا بأن الشركة لا تنوي استقدام هذه السيارة بالذات الى منطقة الشرق الأوسط، حيث أن سعر الوقود منخفض مقارنة بباقي الدول، حسب قولهم ، الأمر الذي ينطبق أيضا على سيارة كامري هايبرد.

كما قدمت تويوتا سيارة "GT86 Open" التجريبية، وهي النسخة المكشوفة من هذه السيارة الرياضية الصغيرة، اضافة الى سيارة FJ معدلة بشكل بسيط على منصتها سميت XTREAM، ولاندكروزر بتعديلات طفيفة، وكذلك كورولا وكامري، وأفالون، وبرادو، وراف 4، وفورتشنر.

وقدمت شركة لامبورجيني الإيطالية، سيارة أفينتادور وأفينتادور رودستر المكشوفة فقط، مع أن الجميع كان بانتظار أن يشاهد لامبورجيني "فينينو" و"إغويستا".

بينما عرضت شركة ميتسوبيشي اليابانية سيارة واحدة فقط وهي باجيرو معدلة محليا ببعض المعدات الخاصة بالطرق الوعرة.

أما شركة فورد الأمريكية فقدمت سيارة موستانج "كوبرا"، ولفت انتباه الجميع سيارة دفع رباعي ضخمة اطلق عليها تسمية "أطلس" التي جابت معظم معارض السيارات في العالم قبل أن تحط رحالها في دبي، علما أنها سيارة تجريبية أو مستقبلية فقط ولم يتم إعلان متى سيبدأ إنتاجها بعد، ولكن الأمر الذي أثار استغراب الجميع هو أن سيارة فورد أطلس "المعروضة" بدون محرك.

 

 

 المصدر: RT + وكالات