الإعلان عن سلسلة قصص ملونة في أمريكا بطلتها طفلة مسلمة تحارب الشر

الثقافة والفن

الإعلان عن سلسلة قصص ملونة في أمريكا بطلتها طفلة مسلمة تحارب الشر
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/632947/

أعلنت كاتبة القصص الملونة جي ويللو ويلسون عزمها إطلاق سلسلة من القصص الملونة، شخصيتها المحورية فتاة مسلمة في الـ 16 من عمرها تعيش في أمريكا، تحارب الشر وتناصر الخير.

أعلنت كاتبة القصص الملونة جي ويللو ويلسون عزمها إطلاق سلسلة من القصص الملونة بالتعاون مع شركة "مارفل كوميكس"، شخصيتها المحورية فتاة في الـ 16 من العمر، تتلقى تعليمها في جيرسي سيتي.

ما يميز هذه الشخصية ليس صغر سنها فحسب، إذ أنها تنتمي لعائلة مسلمة من باكستان، وهي المرة الأولى التي تنتج فيها شركة "مارفل كوميكس" سلسلة شخصيتها الرئيسة تعتنق الدين الإسلامي، واسمها كامالا خان.

 ويشكل الإسلام بالنسبة لها جزء أساسيا من هويتها، لكن ذلك يؤدي إلى "صراع" بسبب انتمائها إلى عالمين، بحسب ويلسون التي تؤكد أن هدف كامالا الوحيد هو التصدي للأشرار.

لكن قبل ذلك فإن كامالا خان تواجه "ازدواجية الهوية"، شأنها في ذلك شأن أبناء المهاجرين.

كما تسلط مبتدعة الشخصية الضوء على حياة الفتاة المسلمة في إطارين مختلفين، هما محيطها الضيق في أسرتها المهاجرة، وفي مدينتها حيث تعيش، وفي المدرسة التي تواجه فيها بعض الصعوبات التي وصفتها الكاتبة بالتقليدية، دون أن يعي أقرانها الأمور التي تواجهها في حياتها الشخصية، "وقبل أن ترتدي زي البطل الخارق".

هذا ومن المقرر أن يتم طرح الحلقة الأولى من السلسلة الجديدة في فبراير/شباط 2014.

الجدير بالذكر أن شركة "مارفل كوميكس" كانت قد أصدرت قبل سنوات سلسلة قصص من تأليف الكويتي نايف المطوع، تتناول 99 بطلا يتمتعون بقدرات خارقة. وقد تعمد المطوع أن يكون عدد الشخصيات 99 بعدد أسماء الله الحسنى، تتدخل لتقوم بأعمال طيبة وتنشر الخير والعدالة بين الناس.

الملفت أن هذه السلسلة أثارت جدلا في الولايات المتحدة، حيث رأى البعض أنها "هجوم متواصل لثقافة الجهاد"، فيما أشاد الرئيس الأمريكي باراك أوباما بالعمل في عام 2010، واصفا إياه بأنه يشجع على الحوار مع العالم الإسلامي".

يشار إلى أن جي ويللو ويلسون المولودة في عام 1982 تعيد ببطلتها كامالا خان ابنة الـ 16 عاما إلى الأذهان قصصا بوليسية يقوم ببطولتها فتيان وفتيات، أشهرها في العالم العربي قصص المجموعة السرية "الشياطين الـ 13" الذين تتراوح أعمار عناصرها بين 17 و19 عاما، ويمثل كل منهم بلدا عربيا وزعيمهم الغامض "الرقم صفر"، وهي للكاتب المصري الشهير الراحل محمود سالم.

المصدر: RT + "ذي فيرج"

أفلام وثائقية