ضابط مصري: حركة تضامن القوات المسلحة مع الشعب قد بدأت

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/63294/

قال ضابط في القوات المسلحة المصرية انضم الى المحتجين في ميدان التحرير يوم الجمعة 11 فبراير/ شباط، ان 15 ضابطا آخرين برتب تتفاوت ما بين رائد ومقدم، انضموا أيضا الى المتظاهرين المطالبين بتنحي الرئيس حسني مبارك، مضيفا ان حركة تضامن القوات المسلحة مع الشعب قد بدأت.

قال ضابط في القوات المسلحة المصرية انضم الى المحتجين في ميدان التحرير يوم الجمعة 11 فبراير/ شباط، ان 15 ضابطا آخرين برتب تتفاوت ما بين رائد ومقدم، انضموا أيضا الى المتظاهرين المطالبين بتنحي الرئيس حسني مبارك، مضيفا ان حركة تضامن القوات المسلحة مع الشعب قد بدأت.
وقال شومان ان الضباط الآخرين سيلقون كلمة أمام الحشود بعد صلاة الجمعة، مضيفا ان ما دفعه ورفاقه الى الانضمام الى ثورة الشعب هو قسم الولاء الذي يؤديه كل من ينضم الى القوات المسلحة المصرية لحماية البلاد.
وكان شومان قد ابلغ الحشود في ميدان التحرير بوسط القاهرة،مساء الخميس،  انه سلم سلاحه وانضم الى المحتجين المطالبين بانهاء حكم مبارك المستمر منذ 30 عاما.
وقال شومان الذي أظهر هويته لبعض المحتجين المتشككين انه حث ضباطا آخرين على الانضمام الى المظاهرات الحاشدة المزمعة ضد مبارك في شتى انحاء البلاد.
وقال شومان انه خدم في الجيش 15 عاما وانه طلب منه ان يحرس المدخل الغربي لميدان التحرير. وانتشر عدد كبير اخر من الضباط المؤيدين للمحتجين حول الميدان وهم على اتصال مستمر مع من هم في الداخل.
وحمل المحتجون شومان على الاكتاف بعد ان ألقى كلمته وهم يرددون "الشعب والجيش يد واحدة."
المصدر: وكالة "رويترز" للأنباء

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية