فرانسوا بوشو: لا يمكن التأكيد بشكل قاطع أن البولونيوم تسبب في وفاة عرفات لكنه غير مستبعد

أخبار العالم العربي

فرانسوا بوشو: لا يمكن التأكيد بشكل قاطع أن البولونيوم تسبب في وفاة عرفات لكنه غير مستبعد
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/632927/

أعلن فرانسوا بوشو الأستاذ في معهد الفيزياء الشعاعية بجامعة لوزان السويسرية أنه لا يمكن استبعاد التسمم بالبولونيوم كسبب لوفاة ياسر عرفات، لكن لا يمكن تأكيد ذلك بشكل قاطع.

أعلن فرانسوا بوشو الأستاذ في معهد الفيزياء الشعاعية بجامعة لوزان السويسرية أنه لا يمكن استبعاد التسمم بالبولونيوم كسبب لوفاة الرئيس الفلسطيني ياسر عرفات، لكن لا يمكن تأكيد ذلك بشكل قاطع.

وفي مؤتمر صحفي عقد في جنيف يوم 7 نوفمبر/تشرين الثاني حول تفاصيل التحليل الذي أجري مؤخرا لعينات من رفاة عرفات أشار بوشو إلى وجود مادة الرصاص في عظامه التي عادة ما تكون على شكل شوائب في مادة البولونيوم التجارية. وأوضح أن العينات التي تم تحليلها هذه المرة في معهده أخذت بعد 8 سنوات من وفاة عرفات، وهي مدة كافية لتفكك البولونيوم.

وأكد بوشو ضرورة إجراء دراسات جديدة باستخدام أساليب أخرى للتحديد بشكل قاطع ما إذا كان البولونيوم سببا لوفاة عرفات.

مع هذا أشار إلى وجود نسبة كبيرة من البولونيوم في الأغراض الشخصية للرئيس الفلسطيني الراحل التي تم العثور عليها خلال التحليلات السابقة.

وفي هذا السياق قال الصحفي الكسندر ناغورني في حديث لقناة "RT" أن نبأ العثور على مادة البولونيوم في العينات المأخوذة من رفات ياسر عرفات هو أمر يمكن أن يقلب الأوضاع السياسية بالشرق الأوسط باتجاه غير متوقع.

المصدر: RT