الرئيس مدفيديف يكلف المسؤولين الامنيين باجراء تدريبات مكافحة الارهاب في مؤسسات النقل

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/63292/

كلف رئيس روسيا دميتري مدفيديف المسؤولين الامنيين الروس بان يجروا بشكل منتظم التدريبات الخاصة بحماية المواطنين في وسائل النقل ومؤسسات النقل من خطر الارهاب. اورد هذا النبأ المكتب الصحفي في الكرملين يوم 11 فبراير/شباط .

كلف رئيس روسيا دميتري مدفيديف المسؤولين الامنيين الروس بان يجروا بشكل منتظم  التدريبات الخاصة بحماية المواطنين  في وسائل النقل ومؤسسات النقل من خطر الارهاب. اورد هذا النبأ المكتب الصحفي في الكرملين يوم 11 فبراير/شباط .
وقال المكتب الصحفي ان الكسندر بورتنيكوف رئيس جهاز الامن الفيدرالي ورشيد نورعلييف وزير الداخلية وسيرغي شويغو وزير الطوارئ وأناتولي سيرديوكوف وزير الدفاع وسيرغي ليفيتين وزير النقل سيقومون بمقتضى تكليف الرئيس  باعداد خطة اجراء التدريبات الخاصة بحماية المواطنين في وسائل النقل ومؤسسات النقل وغيرها من مواقع تحشد الناس، وذلك قبل 1  أبريل/نيسان القادم. كما انهم  سيصادقون على تلك الخطة في اجتماع لجنة مكافحة الارهاب.
وكان دميتري مدفيديف قد اعلن ضرورة تشديد الرقابة على امن النقل على اثر وقوع  العملية الارهابية في مطار دوموديدوفو في موسكو يوم 24 يناير/كانون الثاني الماضي والتي اودت بحياة 36 شخصا. وقد  طرح رئيس الدولة بعض التكليفات الخاصة  بأمن النقل. كما انه  كلف المسؤولين بالنظر في  امكانية  تشكيل هيئة تقوم بتصنيع  آليات تقنية خاصة وتوسيع نشاط مصلحة تدريب كلاب الحراسة واعداد القانون الخاص بتحديد ماركات المتفجرات والالعاب النارية ليتبناه مجلس الدوما الروسي.

يذكر ان رئيس الدولة الروسية  قام يوم 10 فبراير/شباط  بزيارة  مفاجئة لمحطة كييفسكي للقطارات وذلك بغرض تفقد الامور الخاصة بضمان الامن. ولم تدرج تلك الزيارة مسبقا في جدول اعمال مدفيديف. وقد فوجئ كل من مسؤولي المحطة ورجال الشرطة بتلك الزيارة. لم يلق الرئيس في الباب الرئيسي لمحطة القطار اي رجل شرطة. كما انه لم يكتشف هناك اي جهاز كاشف عن المعادن. وقد أمر مدفيديف ادارة سكك الحديد الروسية بضبط النظام الامني في النقل بواسطة السكك الحديد خلال 3 ايام.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)