نائب وزير الدفاع الروسي: الاولوية الأساسية لتصنيع جيل جديد من المعدات الجوية

نائب وزير الدفاع الروسي: الاولوية الأساسية لتصنيع جيل جديد من المعدات الجوية
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/632918/

قال نائب وزير الدفاع الروسي يوري بوريسوف ان الأركان العامة للقوة الجوية والمؤسسات الصناعية تعمل على تمكين القوات الجوية الروسية من الاحتفاظ بجاهزيتها الفعالة.

قال نائب وزير الدفاع الروسي يوري بوريسوف في حديثه أمام الصحفيين اليوم الخميس 7 نوفمبر/ تشرين الثاني إن الأركان العامة للقوات الجوية الروسية تعمل ، بالتعاون مع المؤسسات الصناعية، على الاحتفاظ بجاهزية هذه القوات ونموها الفعال، وذلك في إطار تحقيق البرنامج الحكومي الخاص بتسليح القوات المسلحة الروسية حتى عام 2020.

أشار نائب وزير الدفاع إلى أن الأولوية الأساسية في تطوير أسلحة القوات الجوية هي لتصنيع جيل جديد من المعدات والأسلحة الجوية التي تفوق بمواصفاتها القتالية تلك الموجودة لديها حاليا ، لكي تستطيع تنفيذ المهام المسندة لها.

ذكر يوري بوريسوف أنه تم تخصيص زهاء 4.5 تريليون روبل (ما يعادل 140.6 مليار دولار تقريبا) لتحقيق هذه الأهداف، ما يساوي 25%  من الحجم الكامل لبرنامج تسليح القوات المسلحة ، مما سيمكن من زيادة حصة المعدات الحديثة إلى 70% من إجمالي حجم المعدات الجوية.

كما أشار بوريسوف إلى أن الميزات الأساسية المستقبلية للطائرات الحربية هي سرعاتها الفائقة التي تفوق سرعة الصوت، وقدرتها العالية على المناورة، ومدى العمل مع الحمولة الكبيرة، وصغر حجمها، وقدراتها الرادارية، وفعاليتها في إصابة الأهداف الجوية والأرضية في كافة الأحوال الجوية ليلا ونهارا باستخدام أسلحة الدقة العالية جدا.

المصدر: RT + وكالة "إتار- تاس"