كيري يقول إنه لا بديل عن السلام وجودة يشدد على حل الدولتين

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/632913/

قال وزير الخارجية الأمريكي جون كيري أنه لا بديل عن عملية السلام بين الفلسطينيين والإسرائيليين،وبدونها ستدخل المنطقة في صراعات ونزاعات طويلة ومرهقة للجميع.

قال وزير الخارجية الأمريكي جون كيري أنه لا بديل عن عملية السلام بين الفلسطينيين والإسرائيليين، وبدونها ستدخل المنطقة في صراعات ونزاعات طويلة ومرهقة للجميع.

جاء هذا في المؤتمر الصحفي الذي عقده الوزير الأمريكي مع نظيره الأردني ناصر جودة أعقب لقاءه بالعاهل الأردني الملك عبد الله الثاني، حيث أطلعه على نتائج مباحثاته مع الجانبين الفلسطيني والإسرائيلي فيما يتعلق بتحريك عملية السلام بين الطرفين. مركزا على الدور المحوري الذي يلعبه الأردن في القضايا المصيرية للمنطقة.

ومن جانبه أكد الوزير الأردني ناصر جودة على حرص المملكة والعاهل الأردني بشكل خاص على متابعة القضايا المحورية في منطقة الشرق الأوسط، مشددا في الوقت ذاته على مواقف الأردن الثابتة والمعروفة المتعلقة بحل الدولتين وتطبيق بنود مبادرة السلام العربية بما يضمن السلام والأمن للجميع. 

وكان كيري قد وصل إلى العاصمة الأردنية عمّان اليوم الخميس بسياق جولته إلى المنطقة التي تهدف إلى تحريك عملية المفاوضات الفلسطينية الإسرائيلية المهددة بالفشل.

ومن المقرر أن  يلتقي كيري في عمان بالرئيس الفلسطيني محمود عباس مرة أخرى.

حلمي الأعرج: مصلحة إسرائيل تتمثل في استمرار المفاوضات طالما يسمح ذلك بمواصلة الاستيطان

وقال الكاتب والمحلل السياسي حلمي الأعرج من رام الله إن المفاوضات ستبقى تراوح مكانها وستبقى جارية من أجل المفاوضات فحسب، لأن الإدارة الأمريكية لا تتدخل بثقلها، مشيرا إلى مصلحة الحكومة الإسرائيلية تتمثل في مواصلة هذه المفاوضات طالما يسمح ذلك بمواصلة الاستيطان.

 

إفادات الصحفي وسام جواد 

 

الأزمة اليمنية