مسؤول روسي: لن تحدث كارثة بعد انسحاب القوات الدولية من افغانستان

أخبار العالم

مسؤول روسي: لن تحدث كارثة بعد انسحاب القوات الدولية من افغانستان
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/632891/

اعرب السكرتير العام لمنظمة معاهدة الأمن الجماعي نيقولاي بورديوجا عن رأيه ان افغانستان لن تتعرض لكارثة بعد انسحاب قوات الائتلاف الدولي من البلاد عام 2014.

اعرب السكرتير العام لمنظمة معاهدة الأمن الجماعي نيقولاي بورديوجا عن رأيه ان  افغانستان لن تتعرض لكارثة بعد انسحاب قوات الائتلاف الدولي من البلاد عام 2014 مشيرا في الوقت نفسه الى ضرورة اتخاذ اجراءات لضمان الاستقرار في المنطقة.

وقال بورديوجا للصحفيين اليوم 7 نوفمبر/تشرين الثاني "لا تتوقع منظمة معاهدة الامن الدولي" حدوث كارثة عام 2014 او تدني الوضع الأمني بشكل حاد. إلا ان الاستقرارا لن يحل فورا بالتأكيد. ونظرا لذلك نتوقع ان يؤثر الوضع في افغانستان سلبا على بلدان المنظمة".

واكد بورديوجا ان قادة البلدان الاعضاء بدأوا  باتخاذ التدابير الضرورية لتجنب العواقب السلبية لانسحاب القوات الدولية من افغانستان على المنطقة وضمنا اتفقوا على تقديم المساعدة لحراس الحدود الطاجيكيين في حماية الحدود مع افغانستان.

وكان وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف قد اعلن في نهاية الشهر الماضي ان هذه المسألة تهم البلدان التي لها حدود مشتركة مع افغانستان وانه يجري تبادل الآراء بشأن "كيفية ايجاد سبل افضل للتخفيف من حدة هذه المخاطر الناجمة عن انسحاب الجزء الرئيسي من القوات الدولية من هذا البلد في عام 2014 المقبل".

المصدر: RT