فضيحة فساد كبيرة في البحرية الأمريكية.. واحتجاز 3 ضباط كبار على ذمة التحقيق

أخبار العالم

فضيحة فساد كبيرة في البحرية الأمريكية.. واحتجاز 3 ضباط كبار على ذمة التحقيق
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/632888/

اعتقلت السلطات الأمريكية ضابطا كبيرا في البحرية الأمريكية، وذلك في إطار قضية فساد ضخمة تتهم النيابة فيها 3 ضباط بتقديم معلومات سرية لشركة أجنبية مقابل الحصول على رشى.

اعتقلت السلطات الأمريكية الأربعاء 6 نوفمبر/تشرين الثاني ضابطا كبيرا في البحرية الأمريكية، وذلك في إطار قضية فساد ضخمة تتهم النيابة فيها 3 ضباط بتقديم معلومات سرية لشركة أجنبية مقابل الحصول على رشى والتورط بفضيحة دعارة.

وتم اعتقال المقدم البحري خوسيه لويس سانتشس في مدينة تامبا بولاية فلوريدا. وتتهمه النيابة بأنه تسلم رشوة بقيمة 100 ألف دولار من المواطن الماليزي لوراند فرناسيس صاحب شركة "جلين للدفاع البحري فى أسيا". وفي المقابل، كان الضابط يقدم لرجل الأعمال الماليزي وشركته التي كانت على مدة 25 عاما تتعاون مع سفن البحرية الأمريكية في المحيط الهادئ، معلومات سرية ساهمت في إثراء الشركة المسجلة في سنغافورة.

وفي سبتمبر/أيلول السابق أعلنت وزارة العدل الأمريكية عن اعتقال المقدم البحري ميشال ميشيفيتش الذي كان يشغل مناصب رفيعة في الأسطول الأمريكي، بتهمة تسريب معلومات عسكرية لفرناسيس، مقابل رشى ( أموال وعاهرات) والإقامة في فنادق فاخرة وتذاكر لحضور حفلة المطربة "ليدي غاغا". واستخدم رجل الأعمال الماليزي المعلومات الخاصة بتحركات حاملات الطائرات والسفن الأمريكية في المحيط الهادئ لتحقيق الربح لشركته، ما ألحق خسائر مادية بملايين الدولارات بالبحرية الأمريكية.

كما اعتقل المحقق في القوات البحرية الأمريكية جون بيليفو الذي كان يقدم نصائح لفرانسيس بشأن الاستفادة من زيارات سفن أمريكية الى مختلف موانئ المنطقة وكيفية تسليم الرشى لضباط أمريكيين.

كما ألقت السلطات الأمريكية القبض على فرانسيس نفسه، وكذلك على أليكس ويزدجاما، مدير العقود العامة لدى شركة فرانسيس. ووجهت لهما تهمة الرشوه مقابل تسريب معلومات.

ولم يعترف أحد من المتهمين بالجريمة المنسوبة إليهم. وأحيلوا إلى المحكمة وتقرر عقد الجلسة يوم 8 نوفمبر/تشرين الثاني الجاري.

المصدر: RT + وكالات

فيسبوك 12مليون