الببلاوي: محاكمة مرسي تعكس رقي الثورة ومبارك سيعود للحبس الاحتياطي منتصف نوفمبر

أخبار العالم العربي

الببلاوي: محاكمة مرسي تعكس رقي الثورة ومبارك سيعود للحبس الاحتياطي منتصف نوفمبر
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/632881/

اعتبر رئيس الوزراء المصري حازم الببلاوي أن محاكمةَ الرئيس المعزول محمد مرسي والرئيس الأسبق حسني مبارك تعكس رقي الثورة، مؤكدا أن مبارك سيعود للحبس الاحتياطي منتصف الشهر الجاري.

اعتبر رئيس الحكومة المصرية المؤقتة حازم الببلاوي أن محاكمةَ الرئيس المعزول محمد مرسي والرئيس الأسبق حسني مبارك تعكس حضارة ورقي الثورة التي حدثت في مصر.

وأضاف الببلاوي في مقابلة مع موقع "المصري اليوم" أن عدم اللجوء إلى محاكمات ثورية أو استثنائية بحق الرئيسين المعزولين يعكس ثقة الدولة في قضائها واحترامها لفكرة القانون الأمر الذي وجه رسالة طمأنة للناس بأن الدولة تسير في الاتجاه الصحيح وفق تعبيره.

وأكد أن "مرسي تطبق عليه القوانين، ولا يوجد مبرر لأن يتخذ معه أي إجراء خارج القانون، ويخضع للوائح السجون" مضيفا أنه "حتى الآن مرسي متهم غير مدان والمحكمة ستنظر فى الاتهامات الموجهة له وتقرر ما تشاء".

وأشار الببلاوي أن مبارك سيخضع مجددا للحبس الاحتياطي بعد انتهاء فترة إقامته الجبرية منتصف الشهر الجاري تماشيا مع التعديلات التي تمت في قانون العقوبات.

وكشف رئيس الوزراء عن أن الرئيس الأسبق سيخضع للتعديلات الأخيرة على قانون العقوبات برفع الحد الأقصى لفترة الحبس الاحتياطي في الجرائم المحكوم فيها بالإعدام والمؤبد، وذلك بعد انتهاء فترة الإقامة الجبرية له في 14 نوفمبر/تشرين الثاني الجاري.

المصدر: RT + المصري اليوم

الأزمة اليمنية