ميسي يستعيد ذاكرة الأهداف ويقود برشلونة الى الفوز على ميلان في دوري الأبطال

الرياضة

ميسي يستعيد ذاكرة الأهداف ويقود برشلونة الى الفوز على ميلان في دوري الأبطال
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/632858/

ضمن فريق برشلونة الإسباني تأهله الى الدور ثمن النهائي لدوري أبطال أوروبا لكرة القدم، إثر تغلبه على ضيفه ميلان الايطالي (3-1) في المباراة التي جرت بينهما الأربعاء 6 نوفمر.

ضمن فريق برشلونة الإسباني تأهله الى الدور ثمن النهائي لدوري أبطال أوروبا لكرة القدم، إثر تغلبه على ضيفه ميلان الايطالي (3-1) في المباراة التي جرت بينهما الأربعاء 6 نوفمبر/تشرين الثاني، على ملعب "كامب نو"، في الجولة الرابعة من دور المجموعات لـ "التشامبيونزليغ".

استلم الفريق الكاتالوني زمام الأمور منذ البداية وضغط بقوة على مرمى الخصم بغية تسجيل هدف مبكر، وأثمرت واحدة من هجماته المتعددة عن ضربة جزاء احتسبها حكم اللقاء بعد مضي نصف ساعة من البداية، إثر عرقلة تعرض لها النجم البرازيلي نيمار دا سيلفا من قبل المدافع الايطالي إنياتسو أباتي، وترجمها الساحر الأرجنتيني ليونيل ميسي.

وضاعف الإسباني الدولي سيرخيو بوسكيتس النتيجة بعد عشر دقائق بتسديدة رأسية رائعة بعد تمريرة بالمقاس من زميله المايسترو خافي هيرنانديز.

وقلص الروسونيري الفارق بهدف جاء "بنيران صديقة" سجله مدافع البلوغرانا جيرارد بيكه عندما كان الشوط الأول يلفظ أنفاسه الأخيرة، وذلك بعدما اصطدمت بقدمه كرة البرازيلي ريكاردو كاكا العرضية من الجهة اليسرى.

وواصل البرسا أداءه الرائع في الشوط الثاني ايضاً، وعاد الساحر ميسي وعزف سيمفونية كروية رائعة مع البديل سيسك فابريغاس في الدقيقة الـ 83، بطرقة "خذ وهات"، فقد مرر البرغوث الأرجنتيني كرة من العمق الى زميله فابريغاس الذي أعادها له على مشارف منطقة الجزاء، فتوغل ميسي  الى داخل المنطقة واخترق الدفاع قبل أن يهز شباك الحارس كريستيان أبياتي بمهارة عالية.

وأحرز ميسي الهدف الشخصي الثاني له في هذه المباراة والثالث للبلوغرانا، والرابع والستين له في تاريخ مشاركاته في دوري الأبطال حتى الآن.

وحجز فريق برشلونة بطاقة العبور الى دور الـ 16، بعد أن رفع رصيده الى 10 نقاط، في صدارة المجموعة الثامنة، مبتعداً بفارق 5 نقاط عن ميلان صاحب المركز الثاني، ويليهما في المركز الثالث فريق أياكس أمستردام الذي أنعش آماله بفوزه على ضيفه سيلتيك بهدف يتيم سجله الدنماركي لاسه شينيه في الدقيقة الـ 51 من زمن اللقاء.

وفيما يلي تشكيلة الفريقين الأساسية:

تشكيلة برشلونة: فيكتور فالديز، داني ألفيش، جيرارد بيكيه، خافيير ماسكيرانو، ادريانو، سيرخيو بوسكيتس، تشافي هيرنانديز، أندرياس انييستا، ليونيل ميسي، نيمار دا سيلفا،  ألكسيس سانشيز.  

المدرب: الأرجنتيني خيراردو مارتينو (تاتا).

تشكيلة ميلان: كريستيان أبياتي، إنياتسو أباتيه، فيليب مكسيس، الكولومبي كريستيان ساباتا، الهولندي نايجل دي يونغ، الهولندي ايمانويلسون أوربي، اندريا بولي، الغاني سالي مونتاري، ريكاردو مونتوليفو، البرازيلي ريكاردو كاكا، البرازيلي روبينيو.   

المدرب: ماسيميليانو أليغري.

المصدر: RT