تشيلسي يؤكد علو كعبه على شالكه في دوري الأبطال

الرياضة

تشيلسي يؤكد علو كعبه على شالكه في دوري الأبطال
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/632857/

حقق فريق تشيلسي الإنجليزي فوزاً ثميناً على ضيفه شالكه (3-0)، في اللقاء الذي جمعهما على بساط ملعب الـ"ستامفورد بريدج"، برسم الجولة الرابعة من منافسات دوري الأبطال لكرة القدم.

حقق فريق تشيلسي الإنجليزي فوزاً ثميناً على ضيفه شالكه (3-0)، في اللقاء الذي جمعهما يوم الأربعاء 6 نوفمبر/ تشرين الثاني على بساط ملعب الـ"ستامفورد بريدج"، برسم الجولة الرابعة من منافسات المجموعة الخامسة في دوري الأبطال لكرة القدم.

وتقاسم الفريقان الأفضلية والسيطرة على منتصف الملعب حتى الدقيقة 25، عندما انتفض القناص اندري شورله للبلوز وأطلق تسديدة لولبية لكنها ابتعدت عن المرمى بقليل.

وبعدها تسلم أبناء المدرب مورينيو زمام الأمور وضغطوا على المرمى الألماني، وفي المقابل بقيت الكرات المرتدة الألمانية خطرة جدا لولا تدخلات تيري وتألق تشيك.

وفي الدقيقة 32 ارتكب الحارس تيمو هيلدبراند خطأ لا يصدق بعدما تردد وتأخر في ركل الكرة، حيث انقض عليه صامويل إيتو ومن ثم حاول حارس شالكه أن يبعد الكرة لتصطدم في المهاجم الكاميروني وتعانق الشباك.

وبعد الهدف حاول لاعبو الفريق الزائر أن يعدلوا النتيجة بضغط على مرمى البلوز، لكن تيري وكاهيل لم يسمحوا لهم بالعبور لينتهي الشوط الأول بتقدم تشيلسي (1-0).

وبدأ أصحاب الديار الشوط الثاني بحماسة منقطعة النظير ولم ينتظروا  كثيراً من أجل رؤية ثمرة جهودهم، بعدما ضاعف إيتو النتيجة من تمريرة متقنة من المخضرم ويليان في الدقيقة 54، ليثبت النجم الكاميروني أن توصيات السبيشل ون بجلبه من صفوف آنجي محج قلعة الروسي كانت في مكانها.

وقبل نهاية المباراة بسبع دقائق أضاف السنغالي ديمبا با ثالث أهداف البلوز ليكرر فوز فريقه بنفس نتيجة الجولة الثالثة.

وبهذا الفوز ابتعد تشيلسي بصدارة المجموعة برصيد 9 نقاط واقترب من الدور الثاني، فيما استفاد شالكه من تعادل بازل السويسري أمع ستيوا بوخارست الروماني ليحافظ على الوصافة بـ6 نقاط، وبقي بازل ثالثا بـ5 نقاط، ونقطتين لستيوا في المركز الرابع الأخير.

تشكيلة تشيلسي: بيتر تشيك ، برانسلاف ايفانوفيتش ، جاري كاهيل ، جون تيري ، سيزار ازبيليكويتا ، راميرز سانتوس ، جون أوبي ميكيل ، أوسكار دوس سانتوس ، ويليان ، اندري شورله ، صامويل ايتو.

تشكيلة شالكة: تيمو هيلدبراند ، اتسوتو اوتشيدا ، بينيدايكت هوفيديس ، جويل ماتيب ، دينيس أووغو ، جوليان دراكسلر ، جيرماين جونيس ، كيفين برينس بواتينج ، رومان نيوشتادتير ، كريستيان فوكس ، ادم شالاي.

المصدر: RT