دورة تعليم اللغة المصرية القديمة للمرشدين السياحيين

متفرقات

دورة تعليم اللغة المصرية القديمة للمرشدين السياحيين
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/632851/

أعلن مركز الخطوط في مكتبة الإسكندرية عزمه تنظيم دورة لتعليم اللغة المصرية القديمة للمرشدين السياحيين، ابتداء من 9 وحتى 30 من نوفمبر الجاري، وذلك للمرة الخامسة على التوالي.

أعلن مركز الخطوط في مكتبة الإسكندرية عزمه تنظيم دورة لتعليم اللغة المصرية القديمة للمرشدين السياحيين، ابتداء من 9 وحتى 30 من نوفمبر/تشرين الثاني الجاري، وذلك للمرة الخامسة على التوالي.

ترمي هذه الدورة إلى "الإلمام بأهم نصوص الكتابة الهيروغليفية الموجودة بالمواقع الأثرية المختلفة واستخدام اللغة في مجال الإرشاد السياحي بما يتناسب مع مكانة اللغة المصرية القديمة"، لكي تصبح من عناصر القوة في مقومات المرشد السياحي.

يستهل القائمون على الدورة محاضراتهم بإلقاء الضوء على المحاولات التي اتخذت لفك رموز اللغة الهيروغليفية، ابتداء من العرب وحتى فك أسرار حجر رشيد على يد الخبير الفرنسي في علم المصريات فرانسوا شابمليون الذي عاش ما بين 1790 و1832.

ترمي الدورة إلى تعليم المرشد السياحي كيفية النطق السليم لاسماء المواقع الجغرافية وأسماء الملوك والآلهة المصرية القديمة وألقابهم، التي يجدها المرشد على واجهات القرابين والمعابد والمسلات وما إلى ذلك.

بعد حصول المرشد السياحي على هذه المعلومات من خلال الدراسة يتم اصطحابه ميدانيا إلى المواقع الأثرية المتعددة في الإسكندرية وسقارة والمتحف المصري والاقصر وأسوان، لمساعدته في الحصول على المزيد من المعلومات عبر قراءة النصوص.

المصدر: RT + "بوابة الأهرام"

أفلام وثائقية