حواجز للجيش في شوارع القاهرة لمواجهة الحراك الجماهيري

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/63285/

أقام الجيش المصري حواجز على الطرق المؤدية إلى القصر الجمهوري ومؤسسات حكومية أخرى في القاهرة. يأتي ذلك في وقت ينتظر فيه أن تشهد شوارع العاصمة المصرية مظاهرات عارمة عقب صلاة الجمعة، ردا على الكلمة التي ألقاها يوم الخميس الرئيس المصري حسني مبارك. و ذكرت وكالة انباء الشرق الأوسط الرسمية أن المجلس الأعلى للقوات المسلحة عقد اجتماعا يوم الجمعة برئاسة وزير الدفاع المشير محمد حسين طنطاوي وسيصدر لاحقا البيان رقم 2 بشأن تطورات الأوضاع.

أقام الجيش المصري صباح يوم الجمعة 11 فبراير/شباط حواجز على الطرق المؤدية إلى القصر الجمهوري ومؤسسات حكومية أخرى في القاهرة.
يأتي ذلك في وقت، ينتظر فيه أن تشهد شوارع العاصمة المصرية مظاهرات عارمة عقب صلاة الجمعة، ردا على الكلمة التي ألقاها يوم الخميس الرئيس المصري حسني مبارك، بشأن بقائه في السلطة وتفويض صلاحياته لنائبه عمر سليمان.
وذكرت وكالة انباء الشرق الأوسط الرسمية أن المجلس الأعلى للقوات المسلحة عقد اجتماعا يوم الجمعة برئاسة وزير الدفاع المشير محمد حسين طنطاوي وسيصدر لاحقا البيان رقم 2 بشأن تطورات الأوضاع.
وكان المجلس قد أصدر البيان رقم 1 قال فيه ان المجلس بات "في حال انعقاد دائم لبحث ما يمكن اتخاذه من اجراءات وتدابير للحفاظ على الوطن ومكتسبات شعب مصر".

الخبير الأستراتيجي والعميد المتقاعد "صفوت الزيات"

المحلل السياسي"حسن بديع"



تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية