زينيت بطرسبورغ يخرج بنقطة من مواجهة ضيفه بورتو في التشامبيونزليغ

الرياضة

زينيت بطرسبورغ يخرج بنقطة من مواجهة ضيفه بورتو في التشامبيونزليغ
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/632846/

انتزع فريق زينيت بطرسبورغ نقطة ثمينة من ضيفه بورتو البرتغالي بتعادله معه (1-1) في اللقاء الذي أقيم بينهما الأربعاء 6 نوفمبر، في الجولة الـ 4 من دور المجموعات لدوري الأبطال.

انتزع فريق زينيت بطرسبورغ نقطة ثمينة من ضيفه بورتو البرتغالي بتعادله معه (1-1) في اللقاء الذي أقيم بينهما الأربعاء 6 نوفمبر/تشرين الثاني، على ملعب "بتروفسكي" بالعاصمة الشمالية، في الجولة الرابعة من دور المجموعات لدوري أبطال أوروبا لكرة القدم (التشامبيونزليغ).

وضع المهاجم الأرجنتيني لوتشيو غونزاليس فريق بورتو في المقدمة بهدف أحرزه في الدقيقة الـ 23 بتسديدة رأسية في الزاوية اليمنى البعيدة، بعد تمريرة من الجهة اليمنى ايضاً من زميله المدافع البرازيلي دانيلو.

ولكن فرحة الضيوف لم تدم طويلاً فقد أدرك البرازيلي هالك التعادل لفريق زينيت بهدف سجله في الدقيقة الـ 28 مستفيداً من سوء التفاهم بين الحارس البرازيلي ايلتون ومواطنه المدافع أليكس ساندرو.  

واتيحت فرصة ذهبية في بداية الشوط الثاني لهالك نفسه لتسجيل الهدف الشخصي الثاني له ولفريقه، ولكنه فشل في ترجمة ضربة الجزاء التي حصل عليها زميله فيكتور فايزولين في الدقيقة الـ 52 الى هدف التقدم، لتنتهي المباراة بالتعادل بهدف لمثله.

وكان الفريق الروسي قد تغلب على نظيره البرتغالي في عقر داره بهدف وحيد أحرزه ألكسندر كيرجاكوف في اللقاء الذي جمعهما يوم الثلاثاء 22 اكتوبر/تشرين الأول الماضي، على ستاد "الدراغاو".

ورفع زينيت بطرسبورغ رصيده بعد هذا التعادل الى 5 نقاط، ويحتل المركز الثاني في المجموعة السابعة، بفارق أربع نقاط خلف المتصدر فريق اتلتيكو مدريد الاسباني الذي سيكون على موعد في وقت لاحق مع فريق أوستريا فيينا النمساوي، ويليهما بورتو في المركز الثالث برصيد أربع نقاط، ومن ثم اوستريا في المرتبة الرابعة برصيد نقطة واحدة.

وفيما يلي تشكيلة الفريقين الأساسية:

تشكيلة زينيت بطرسبورغ: يوري لوديغين، السلوفاكي توماش غوبوتشان، الايطالي دومينيكو كريشيتو،  البلجيكي نيكولاس لومبيرتس، الارجنتيني كريستيان أنسالدي، أوليغ شاتوف، فيكتور فايزولين، رومان شيروكوف، البلجيكي أكسيل فيتسيل، البرتغالي داني، البرازيلي هالك.

المدرب: الايطالي لوتشانو سباليتي.  

تشكيلة بورتو: البرازيلي إيلتون، البرازيلي دانيلو، الفرنسي إيلياكيم مانغالا، البرازيلي أليكس ساندرو، الأرجنتيني نيكولاس اتاميندي، الأرجنتيني لوتشيو غونزاليس، فيليبي جوسوي، البرازيلي فيرناندو، البلجيكي ستيفين ديفور، فاريلا، الكولومبي جيكسون ملرتينيز.

المدرب: البرتغالي باولو فونسيكا.

المصدر: RT