الحكم بالسجن على جهادي وطبيب أردنيين تسللا الى سورية

أخبار العالم العربي

الحكم بالسجن على جهادي وطبيب أردنيين تسللا الى سوريةصورة من الارشيف
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/632829/

أصدرت محكمة أمن الدولة الأردنية حكمين بالسجن بحق إثنين من الأردنيين، أحدهما سلفي جهادي والثاني طبيب، تسللا الى سورية لدعم مقاتلي المعارضة هناك، حسبما قال مصدر قضائي أردني.

أصدرت محكمة أمن الدولة الأردنية يوم الأربعاء 6 نوفمبر/تشرين الثاني حكمين بالسجن بحق إثنين من الأردنيين، أحدهما سلفي جهادي والثاني طبيب، تسللا الى سورية لدعم مقاتلي المعارضة هناك، حسبما نقلت وكالة "فرانس برس" عن مصدر قضائي.

وقال المصدر الذي طلب عدم ذكر اسمه ان "محكمة أمن الدولة قررت في جلستها اليوم سجن سلفي جهادي اردني يدعى محمد ابو طماعة 5 سنوات بعد ادانته بالقيام بأعمال لم تجزها الحكومة من شأنها تعريض المملكة لخطر أعمال عدائية إثر تسلله لسورية والتحاقه بمقاتلي المعارضة الربيع الماضي".

والمتهم الثاني هو طبيب أردني اسمه هيثم أبو شعيرة الذي حكم عليه بالسجن لمدة عام واحد. وهو توجه الى سورية لعلاج مقاتلي المعارضة في عام 2011، حسبما ذكر المصدر القضائي.

وأشار المصدر الى أن توقيف المتهمين تم أثناء عودتهما الى الأردن.

وكانت محكمة أمن الدولة الاردنية قد أصدرت في وقت سابق أحكاما بالسجن بحق رعايا المملكة الذين توجهوا الى سورية للمشاركة في النزاع المسلح الدائر هناك أو حاولوا التسلل الى الأراضي السورية للالتحاق بمقاتلي المعارضة المسلحة.

وذكرت "فرانس برس" أنه حسب قول قياديي التيار السلفي في الاردن، فان عدد أنصار التيار الذين يقاتلون في صفوف تنظيم "جبهة النصرة" في سورية يبلغ عدة مئات.

المصدر: "فرانس برس"