كيري يؤكد على عدم شرعية المستوطنات وضرورة الحد من بنائها

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/632822/

أكد وزير الخارجية الأمريكي جون كيري خلال زيارته لفلسطين على عدم شرعية المستوطنات الاسرائيلية في الاراضي الفلسطينية وضرورة الحد منها لانجاح عملية المفاوضات .

أكد وزير الخارجية الأمريكي جون كيري خلال زيارته لفلسطين على عدم شرعية المستطونات الاسرائيلية في الاراضي الفلسطينية وضرورة الحد منها لانجاح عملية المفاوضات .

وقال كيري في مؤتمر صحفي في بيت لحم بعد لقائه مع الرئيس الفلسطيني محمود عباس يوم الاربعاء 6 نوفمبر/تشرين الثاني أن عباس يتخذ موقفا جديا من المفاوضات مع الاسرائيليين، وهو يعي ضرورة التوصل الى حلول وسط.

وأشار كيري الى أن محمود عباس متمسك 100% بالمفاوضات وبعدم التوجه الى الامم المتحدة في الوقت الذي يجري فيه المفاوضات، مقابل قيام اسرائيل باطلاق سراح الأسرى الفلسطينيين، مشيرا الى أن ذلك هو ما تم الاتفاق عليه.

وقال الوزير الامريكي أنه ينتظر بفارغ الصبر لقاءه مع رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتانياهو مساء اليوم، وأنه سيتوجه الى العاصمة الاردنية عمان للقاء العاهل الاردني الملك عبدالله الثاني يوم غد. وأكد: "بوسعنا ايجاد الارادة الطيبة.. لإحراز التقدم من أجل الشعبين اللذين يستحقان العيش في دولتيهما، وهذا هو هدفنا، وهذا ما نواصل العمل عليه".

من جانبه أفاد الناطق الرسمي باسم الرئاسة الفلسطينية نبيل أبو ردينة أن الرئيس عباس أكد لكيري خلال لقائهما ببيت لحم أن الاستيطان كله غير شرعي.

وأضاف أبو ردينة في تصريح صحفي أن عباس وكيري ناقشا ما جرى خلال جولات المفاوضات، وأن الرئيس الفلسطيني أكد التزام الفلسطينيين بمفاوضات تؤدي إلى إقامة دولة فلسطينية مستقلة وعاصمتها القدس الشرقية.

افادة مراسلتنا في رام الله

عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية: مسار المفاوضات عقيم

هذا واعتبر عضو اللجنة التفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية واصل ابو يوسف في حديث لـ"RT" من رام الله انه "لا جديد في موقف الادارة الامريكية اذ انها أكدت مرة أخرى انحيازها للاحتلال الاسرائيلي، وهي لا تقف موقفا حازما وجديا ينعكس على الارض من اجل وقف عدوان حكومة الاحتلال المتواصل".

ووصف ابو يوسف المفاوضات بأنها "مسار عقيم.. ويجب وقفها وايجاد بديل عنها".

المصدر: RT