أفرورا شركة طيران روسية محلية حديثة لتخديم منطقة الشرق الأقصى

مال وأعمال

أفرورا شركة طيران روسية محلية حديثة لتخديم منطقة الشرق الأقصى
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/632814/

أعلنت شركة "ايروفلوت" الروسية للطيران اليوم 6 نوفمبر/تشرين الثاني عن استحداث شركة افرورا الفرعية للطيران، لتنظيم خطوط نقل جوي تغطي منطقة الشرق الأقصى الروسي بأسعار معتدلة.

أعلنت شركة "ايروفلوت" الروسية للطيران اليوم 6 نوفمبر/تشرين الثاني عن استحداث شركة "افرورا" الفرعية للطيران، التي ستقوم بتنظيم رحلات جوية لتغطية منطقة الشرق الأقصى الروسي بأسعار معتدلة.

وستقوم شركة الطيران الفرعية الحديثة "أفرورا" بإنشاء شبكة للنقل الجوي تصل المدن الكبرى في منطقة الشرق الأقصى الروسي مثل فلاديفوستوك، ويوجنوساخالينسك، وخاباروفسك، وياكوتسك، وماغادان وغيرها.

وتخطط الشركة لزيادة عدد الركاب على متن خطوطها الجوية في غضون 5 سنوات إلى نحو 2.4 مليون راكب، وستضاعف عدد رحلاتها خلال هذه الفترة من 172 رحلة إلى 534 رحلة، وزيادة عدد الخطوط الجوية من 30 إلى 128 خطا.

وتملك الشركة الجديدة طائرات من طراز Boeing737، وتخطط لرفد أسطولها الجوي حتى نهاية العام الحالي بثلاث طائرات من طراز Airbus A319 ليصل عدد طائراتها  في العام القادم إلى 7 طائرات.

وتنوي الشركة تسيير رحلات قصيرة المدى عبر طائرات تتسع لـنحو 78 راكبا، ورحلات محلية بواسطة طائرات تتسع لـ20 مسافرا فقط. 

وقال رئيس الوزراء الروسي دميتري مدفيديف خلال حفل تدشين شركة "افرورا" الجديدة في مطار "شيريميتيفو" في ضواحي موسكو، قال إنه يتمنى للشركة أن تحقق نجاحا ماليا يمكنها من التطور، لافتا في الوقت نفسه إلى ضرورة أن تكون أسعار التذاكر عند مستوى مقبول ومناسب لكي يتمكن المواطنون البسطاء من شرائها.

ووفقا لمدير شركة "ايروفلوت" فإن شركة "أفرورا" التابعة للشركة الأم "أيروفلوت" ستتيح المجال للاستفادة من قدرات منطقة الشرق الأقصى الروسي الاقتصادية، وستسهل تنقل المواطنين في أراضي روسيا الشاسعة.

المصدر: RT +نوفوستي