هل الطين مصدر الحياة على الارض؟

العلوم والتكنولوجيا

هل الطين مصدر الحياة على الارض؟
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/632811/

تفيد تعاليم اغلب الاديان، ان الطين هو المصدر الذي ظهرت منه الحياة. ودون النظر الى ان العلم في نقاش مستمر منذ مئات السنين مع الدين بشأن العديد من المسائل، فهناك علماء يقرون بذلك.

تفيد تعاليم اغلب الاديان، ان الطين هو المصدر الذي ظهرت منه الحياة. ودون النظر الى ان العلم في نقاش مستمر، منذ مئات السنين، مع الدين بشأن العديد من المسائل، الا ان هناك علماء يقرون بذلك.

إن مسائل ظهور مختلف الكائنات الحية على كوكبنا تقلق الكثيرين منذ زمن بعيد. ومن الصعب تصور من اين انطلقت بداية اشكال الحياة على الارض. هناك نظريات عديدة حول هذا الموضوع، من بينها نظريات تستحق الاهتمام.

 

انطلاقا من هذا، طرح علماء امريكيون روايتهم بشأن ولادة الحياة على الارض. فحسب رأيهم، فانهم لا يستبعدون ولادة كافة الكائنات الحية على الارض من القشرة الارضية القديمة، التي لعبت دور الحشوة (سيتوبلازم – Cytoplasm). ويعتقدون بانه من المحتمل ان الاشكال البدائية للدهون تغلغلت في الطين وتعقدت في هذا الوسط الملائم لحين ظهور الاجسام الدقيقة.

طبعا لم يقدم هؤلاء العلماء أي برهان او دليل على نظريتهم، وبدون ذلك لا قيمة لما ذكروه من الناحية العلمية.

وتجدر الاشارة، الى انه من المحتمل ان الحياة لم تولد على كوكب الارض، بل جاءت من كواكب اخرى، في هذه الحالة تكون النيازك والكويكبات التي سقطت على الارض هي التي نقلت اليها الاجسام الدقيقة.

المصدر:Sceintific Reports