المرزوقي يتعهد بالإفراج عن ناشط نشر كاريكاتوراً للنبي محمد (ص)

أخبار العالم العربي

المرزوقي يتعهد بالإفراج عن ناشط نشر كاريكاتوراً للنبي محمد (ص)
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/632805/

تعهد الرئيس التونسي بالإفراج عن الشاب جابر الماجري الذي حكم عليه منذ آذار العام 2012 بالسجن سبع سنوات بعد نشره رسوماً كاريكاتورية للنبي محمد (ص) على صفحة " الفيسبوك".

تعهد الرئيس التونسي المنصف المرزوقي الأربعاء 6 نوفبر/تشرين الثاني بالإفراج عن الشاب جابر الماجري  الذي حكم عليه منذ آذار عام 2012 بالسجن سبع سنوات بعد نشره رسوماً كاريكاتورية للنبي محمد (ص) على صفحته في موقع التواصل الإجتماعي " الفيسبوك".

جاء هذا التصريح في حديث مع إذاعة "فرانس إنفو" وأشار المرزوقي إلى أنه سيعمل على إطلاق سراح الناشط حال توفر الظروف الملائمة لذلك، وقال:" في الوقت الراهن هناك توتر شديد، وهناك هذه المعركة ضد الإرهاب، ولا أريد أن يثير هذا الإفراج جدلاً، لكنني سأفرج عنه، إنني ببساطة أبحث عن المخرج المناسب لأمنه وأمن البلاد".

وكان قد حكم على غازي الباجي وجابر الماجري، وهما شابان تونسيان عاطلان عن العمل وناشطان علمانيان، في آذار/مارس 2012 بالسجن سبع سنوات ونصف سنة مع التنفيذ، بعد إدانتهما بتهمة "نشر مواد من شأنها النيل من صفو النظام العام" لنشرهما رسوماً كاريكاتورية للنبي محمد(ص) على صفحة "فايسبوك".

إلا أن غازي الباجي تمكن من الفرار وحصل في حزيران من العام الماضي على اللجوء في فرنسا، بينما يقضي جابر الماجري حكمه في السجن، وقيل إنه طلب عفواً رئاسياً. وتتخبط تونس حالياً في أزمة سياسية حادة، ولا سيما بعد فشل مباحثات "الحوار الوطني"  في تعيين رئيس وزراء جديد.