مصدر حكومي كويتي: لا تعديلات وزارية حالياً

أخبار العالم العربي

مصدر حكومي كويتي: لا تعديلات وزارية حالياًصورة من الأرشيف
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/632790/

أكد مصدر حكومي مطلع أن مجلس الوزراء لم ولن يدرس أي تعديلات وزارية خلال الفترة المقبلة بل سيمضي كما طلب من كل وزير مواجهة أي استجواب يقدم له أو الاستقالة.

أكد مصدر حكومي كويتي مطلع أن مجلس الوزراء لم ولن يدرس أي تعديلات وزارية خلال الفترة المقبلة بل سيمضي كما طلب من كل وزير مواجهة أي استجواب يقدم له أو الاستقالة.

ونقلت صحيفة الأنباء الكويتية في عددها الالكتروني الصادر يوم 6 نوفمبر/تشرين الثاني عن المصدر قوله ان "تشكيل الحكومة لم يمض عليه وقت طويل لكي يتم استبعاد اي من اعضائها والوزراء كل من فيهم قدم خطته التي ترجمت إلى برنامج عمل تم تقديمه الأسبوع الماضي إلى مجلس الأمة فقط".

وتوقع المصدر أن يعتلي وزير الصحة المنصة ويتم تأجيل استجواب رئيس الوزراء أسبوعين نظرا لوجوده خارج البلاد في مهمة رسمية تبدأ الجمعة.

وكان النائب رياض العدساني قدم استجوابا لرئيس الحكومة الشيخ جابر المبارك تضمن محورين: الأول حول الأزمة الإسكانية وارتفاع أسعار الأراضي، والثاني حول تراجع مستوى البلد وارتفاع مؤشر الفساد.

كما قدم النائب حسين القويعان استجوابا آخر لوزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء وزير الصحة الشيخ محمد العبدالله بصفته وزيرا للصحة في ثلاثة محاور، يتعلق الأول بالإخلال بالمشاريع الحيوية للوزارة والمحور الثاني بشأن الفساد المالي والإداري والتلاعب في تقرير لجنة التحقيق في تجاوزات توسعة المستشفى الأميري، أما المحور الثالث فهو حول الإهمال المتعمد للوزارة والعزوف عن متابعة شؤونها الداخلية.

المصدر: RT+وكالات