وثيقة تشير إلى انتهاء تمويل بعثة تفكيك الكيميائي السوري مع نهاية الشهر الجاري

أخبار العالم العربي

وثيقة تشير إلى انتهاء تمويل بعثة تفكيك الكيميائي السوري مع نهاية الشهر الجاري
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/632776/

نشرت وكالة "رويترز" وثيقة مؤرخة في 25 اكتوبر/تشرين الاول تؤكد أنه "تم تمويل مهمة منظمة حظر الاسلحة الكيميائية في سورية لشهر تشرين الثاني فقط"، وهي بحاجة لتمويل اضافي.

نشرت وكالة "رويترز" وثيقة مؤرخة في 25 اكتوبر/تشرين الاول تؤكد أنه "تم تمويل مهمة منظمة حظر الاسلحة الكيميائية في سورية لشهر تشرين الثاني فقط، ومن اجل الاستمرار بمهمة تدمير الاسلحة الكيميائية في سورية فان المنظمة بحاجة الى تمويل اضافي".

ولفتت الوثيقة التي نشرتها "رويترز" يوم 5 نوفمبر/تشرين الثاني الى أنه "حتى الآن، جمعت منظمة حظر الاسلحة الكيميائية، 10 مليون يورو  للقضاء على الترسانة الكيميائية في سورية.. وقد اسندت هذه المهمة الى المنظمة بموجب الاتفاق الذي عقدته الولايات المتحدة وروسيا في شهر أيلول".

وذكرت الوثيقة أيضاً أن "الموارد البشرية الموجودة كافية لاجراء العمليات خلال شهر تشرين الاول وتشرين الثاني من العام 2013".

والولايات المتحدة هي أكبر مساهم حتى الآن في تمويل مهمة منظمة "حظر الأسلحة الكيميائية" في سورية، كما تساهم أيضاً بريطانيا وكندا وألمانيا وهولندا وسويسرا. وذكرت وثيقة المنظمة أن "واشنطن ساهمت بما قيمته ستة ملايين دولار قيمة المعدات والتدريب، مقسمة بين أموال للمنظمة وللأمم المتحدة".

المصدر: رويترز