المرزوقي على الحياد

أخبار العالم العربي

المرزوقي على الحياد
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/632747/

أعلن الرئيس التونسي المنصف المرزوقي أن بلاده ستبقى على خط الديمقراطية، مؤكدا وقوفه على الحياد في عملية اختيار رئيس حكومة جديد.

أعلن الرئيس التونسي المنصف المرزوقي أن بلاده ستبقى على خط الديمقراطية، مؤكدا وقوفه على الحياد في عملية اختيار رئيس حكومة جديد، والتي تأجلت لأجل غير مسمى بسبب غياب الوفاق بين حزب النهضة الاسلامي الحاكم والمعارضة.

وأشار بيان رئاسي صدر عقب تعليق المباحثات يوم 5 نوفمبر/تشرين الثاني إلى أن المرزوقي "لا يدعم مرشحا بعينه لرئاسة الحكومة"، مضيفا ان الرئيس "سيقبل في اطار احترام التنظيم المؤقت للسلطة العمومية بالمرشح الذي يحظى باجماع الاحزاب في اطار من التوافق الوطني".

واشاد المرزوقي بجهود رباعي الوساطة في الازمة (المركزية النقابية ومنظمة اصحاب العمل وعمادة المحامين ورابطة حقوق الانسان) ودعا كل الاطراف "الى مواصلة البحث عن حلول للخلافات التي اعاقت التوافق على مرشح لتشكيل الحكومة القادمة والى التحلي بروح المسؤولية لوقاية البلاد من اي هزات وتمكين الشعب التونسي من التوجه في اقرب وقت لانتخاب مجلس نيابي في اطار الدستور الجديد".

المرزوقي يلتقي هولاند ويؤكد السير قدماً في الديمقراطية

أكد المرزوقي بعد محادثات في باريس مع الرئيس الفرنسي فرانسوا هولاند يوم 5 نوفمبر/تشرين الثاني أنه "أيا كانت الصعوبات حاليا فالعملية (الديمقراطية) تمضي قدما"، مشيرا إلى أن تونس "ستقيم هذه الدولة الديمقراطية الشفافة وغير الفاسدة والتي ستكون ايضا حصنا ضد الارهاب".

وأوضح المرزوقي الذي يزور باريس لحضور اجتماعات الجمعية العامة لمنظمة الأمم المتحدة للتربية والعلم والثقافة (يونسكو) "نواجه تحديا ثلاثيا في تونس.. تحد اقتصادي ويتمثل في تنمية الشباب واخر ديمقراطي ويتمثل في إقامة دولة ديمقراطية واخر أمني لاننا نواجه ايضا الارهاب."

من جانبه أكد هولاند أن فرنسا ستدعم تونس في حربها ضد الارهاب.

المصدر: RT+وكالات

الأزمة اليمنية