ريال مدريد يضع قدماً في ثمن نهائي دوري الأبطال بالتعادل مع يوفنتوس

الرياضة

ريال مدريد يضع قدماً في ثمن نهائي دوري الأبطال بالتعادل مع يوفنتوس
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/632740/

حجز فريق ريال مدريد بطاقة عبور الى دور الـ16 من دوري أبطال أوروبا لكرة القدم، بتعادله المثير على مضيفه يوفنتوس (2-2)، في إطار المرحلة الرابعة من منافسات المجموعة الثانية.

حجز فريق ريال مدريد بطاقة عبور الى دور الـ16 من دوري أبطال أوروبا لكرة القدم، بتعادله المثير على مضيفه يوفنتوس (2-2)، في المباراة التي جمعت بينهما يوم الثلاثاء 5 نوفمبر/ تشرين الثاني، في إطار المرحلة الرابعة من منافسات المجموعة الثانية.

وبدأت المباراة بنسق عالي جداً من طرف الفريقين الذين لم ينتظرا وقتاً طويلاً لجس نبض بعضهما البعض، وهو ما نبأ بمباراة مفتوحة ومليئة بالأهداف.

وتقاسم الفريقان السيطرة والاستحواذ على الكرة طيلة مجريات الشوط الأول، إلا أن اليوفي كان صاحب المبادرة في التهديف عبر ارتور فيدال من ركلة جزاء احتسبها الحكم ضد المدافع المدريدي فاران بعد تدخله القوي على بوغبا قبل نهاية الشوط الأول بخمس دقائق.

ريال مدريد دخل الشوط الثاني بكل قوة وضيق الخناق على لاعبي اليوفي، ولم يطل انتظار هدف التعادل لريال مدريد عن طريق كريستيانو رونالدو، بعدما استلم كرة بينية من كريم بنزيمة الذي استغل خطأ المدافع الأرجنتيني ليرسل الكرة الى صاروخ ماديرا الذي وجد نفسه في مواجهة بوفون ليدكها في الشباك بالدقيقة 52.

وتابع أبناء المدرب أنشيلوتي اللعب بحماسة منقطعة النظير وكأنه يريد تصليح الصورة التي ظهر بها في الشوط الأول، فاحتكر الكرة ونزح إلى مناطق اليوفي معتمداً على ترسانته الهجومية بقيادة رونالدو، الذي صنع الهدف الثاني من تمريرة بينية وصلت الويلزي غاريث بيل في الدقيقة 60.

بعدما انقلبت الطاولة على أصحاب الأرض، أعادوا ترتيب تنظيم صفوفهم في غضون 5 دقائق شنوا هجمة عكسية سريعة أسفرت عن هدف التعادل أحرزه فيرناندو لورينتي بعدما تخلص من رقابة فاران الغائب الحاضر.

وبهذه النتيجة ارتفع رصيد الريال الى 10 نقاط في صدارة المجموع ووضع قدما في الدور الثاني ولكنه يحتاج إلى نقطة واحدة من مباراتيه المقبلتين حتى يحجز مقعده رسميا، أما اليوفي فأصبح بحاجة إلى الفوز في مباراتيه المقبلتين ليفلت من الخروج المبكر من البطولة.

المصدر: RT