ايران تؤكد استعدادها للمساهمة في اخراج جميع المقاتلين الاجانب من سورية

أخبار العالم العربي

ايران تؤكد استعدادها للمساهمة في اخراج جميع المقاتلين الاجانب من سوريةوزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/632735/

أعلن وزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف عن استعداد بلاده للمساهمة في خروج متفق عليه لجميع المقاتلين الأجانب من سورية.

أعلن وزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف عن استعداد بلاده للمساهمة في خروج متفق عليه لجميع المقاتلين الأجانب من سورية.

وقال ظريف لقناة "فرانس 24" يوم الثلاثاء 5 نوفمبر/تشرين الثاني ان "ايران جاهزة لدعوة جميع القوى الاجنبية للانسحاب من سورية، ونحن مستعدون لأن يسعى كل من يملك التأثير الى سحب جميع غير السوريين من اراضي الجمهورية العربية السورية".

وجاء هذا التصريح ردا على سؤال حول ما اذا كانت ايران مستعدة لاستخدام نفوذها على حزب الله اللبناني ليخرج كتائبه من سورية التي تقاتل الى جانب النظام، هذا عدا عن المستشارين والمتطوعين العسكريين من ايران هناك.

وفي نفس الوقت، ألمح الوزير الايراني بشكل واضح الى ان الايرانيين واللبنانيين سيخرجون من سورية فقط في حال فعل ذلك ايضا المسلحون الاسلاميون الذين يقاتلون الى جانب المعارضة السورية بدعم من السعودية وقطر.

هذا وأعلن وزير الخارجية السعودي سعود الفيصل امس الاثنين ان على ايران الخروج من سورية، منددا بوجود قواتها فيها، دون ان ينبس بكلمة واحدة حول الجماعات المسلحة المرتبطة بتنظيم القاعدة الموجودة بسورية.

المصدر: "ايتار-تاس" + "RT"