"الجيش الحر" يرفض "جنيف 2" ويؤكد استمراره بالقتال حتى اسقاط الاسد

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/632731/

أكد مدير المكتب الإعلامي لما يعرف بـ"الجيش الحر" محمد الفاتح لـ"RT" رفض الجيش الحر لمؤتمر "جنيف 2"، ومواصلته القتال حتى اسقاط النظام السوري.

قال مدير المكتب الإعلامي لما يعرف بـ"الجيش الحر" محمد الفاتح في حديث لـ"RT" من انطاكيا ان مشكلة مشاركة المعارضة في"جنيف 2" تكمن ليس في المعارضة وانما في الخلاف بينها وبين الشعب السوري، لأن "جنيف 2" لا يلبي طموحات الشعب، والمعارضة مترددة في اتخاذ قرار المشاركة في المؤتمر.

وأضاف ان موقف "الجيش الحر" هو رفض جنيف بالاجمال لانه لا يحتوي على بند اسقاط النظام، متسائلا انه ماذا ستستفيد الثورة اذا كانت هناك فقط مرحلة انتقالية وتغيير في بنية النظام "فنحن لا نبحث عن ذلك وانما نريد اسقاط النظام بالكامل".  

من جانبه، قال المحلل الاستراتيجي السوري سليم حربا في نفس الحديث لقناتنا من دمشق انه "اذا كان عقد جنيف هو الهدف بحد ذاته فلا معنى ولا قيمة له، ولا فائدة منه اذا لم يكن الهدف هو وقف الارهاب وتمويله ودعمه وقطع ايدي قاطعي الطرق وعلى رأسهم آل سعود".

ولفت الى ان المعارضة لم تشكل خلال السنتين ونصف السنة من عمر الازمة حالة وطنية او سورية، وانما تعمل بأجندات اقليمية ودولية.

كما اعتبر ان الحريص على الحل السياسي يجب ان يكون حريصا على مشاركة ايران في "جنيف 2"، مشيرا الى استياء السعودية الكبير من التقارب الامريكي-الايراني والى ان واشنطن تسعى الآن لارضاء السعودية.

كما اوضح ان النظام السوري عندما يقبل بالمشاركة في جنيف دون شروط مسبقة فهذا يعني انه لا يقبل بشروط مسبقة من احد.

واكد الحربا انه لم يعد للجيش الحر وجود في الداخل السوري، بينما اكد الفاتح في المقابل ان الجيش الحر يعمل الآن على توحيد الصفوف وسيقدم المفاجآت قريبا.

المزيد في الفيديو المرفق