باراك: يتعين اعطاء مصر وقتا كافيا للتغير وابعاد المتطرفين

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/63272/

صرح وزير الدفاع الاسرائيلي ايهود باراك ان العالم يجب ان يشجع على التغيير في مصر، لكن يتعين اعطاء مصر الوقت الكافي للحيلولة دون سقوطها في ايدي المتطرفين.

صرح وزير الدفاع الاسرائيلي ايهود باراك يوم الخميس 10 فبراير/ شباط ان العالم يجب ان يشجع على التغيير في مصر، لكن يتعين اعطاء مصر الوقت الكافي للحيلولة دون سقوطها في ايدي المتطرفين.
واضاف باراك في حديث لقناة "ايه.بي.سي" الاخبارية العالمية ان دور العالم هو ابلاغ المصريين "بكل صراحة ولكن خلف ابواب مغلقة وبنهج امن، اننا مستعدون لان نكون هناك بجانبكم اذا تحركتم بشكل ملموس ومتماسك نحو التغيير."
واعتبر باراك ان الفائزين الحقيقيين لاي انتخابات في مصر على المدى القصير ولنقل خلال 90 يوما سيكونون الاخوان المسلمين المعارضين.
جاء ذلك بعد ان اثار الرئيس المصري حسني مبارك غضب المحتجين بتسليمه صلاحيات منصبه لنائبه ورفضه الاستقاله واعتزامه البقاء في منصبه لحين الانتخابات الرئاسية في سبتمبر/ ايلول المقبل.
هذا وكان باراك قد قال في وقت سابق للصحفيين في الامم المتحدة بعد محادثات مع بان كي مون الامين العام للمنظمة الدولية ان المصريين وحدهم يحددون طريقهم وفقا لدستورهم وقواعدهم واعرافهم.
وافاد بانه ليس متشائما بشأن مستقبل عملية السلام في الشرق الاوسط رغم الاضطرابات في مصر وأماكن اخرى من العالم العربي، مضيفا انه "رغم كل الاضطرابات التي حولنا يتعين علينا ان نبحث عن فرص داخل تلك الصعوبات بدلا من الدخول في دائرة حلزونية من عدم اليقين الشديد الذي يعرقلنا عن العمل نحو اقامة منطقة افضل واكثر استقرارا."
يذكر ان مصر اول دولة عربية تتمكن من تحويل مسار السياسات في الشرق الاوسط من خلال ابرام معاهدة سلام مع اسرائيل عام 1979. ويخشى بعض الساسة الاسرائيليين والغربيين من ان تكون معاهدة السلام في خطر اذا حل متطرفون محل الحكومة الحالية في مصر.
المصدر: وكالة "رويترز" للأنباء

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية