أوباما يستعد لمشاهدة "طريق مانديلا الطويل للحرية" بحضور فنانين وابنتي المناضل الجنوب افريقي

الثقافة والفن

أوباما يستعد لمشاهدة
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/632719/

يستعد الرئيس الأمريكي باراك أوباما إلى مشاهدة فيلم "مانديلا .. طريق طويل إلى الحرية"، بحضور ابنتيّ هذا المناضل الشهير وطاقم الفيلم الذي يتناول مسيرة زعيم جنوب افريقيا التاريخي.

يستعد الرئيس الأمريكي باراك أوباما إلى مشاهدة فيلم "مانديلا .. طريق طويل إلى الحرية"، بحضور الممثلين وطاقم هذا الفيلم الذي يتناول مسيرة زعيم جنوب افريقيا التاريخي نيلسون مانديلا ويرصد محطات حياته التي وهبها للكفاح من أجل حصول شعبه على حقوقه في بلاده.

كما ستحضر العرض الخاص المقرر في 7 نوفمبر/تشرين الثاني الحالي في البيت الأبيض ابنتا الزعيم الجنوب افريقي زيندزي وزيناني.

وعلى الرغم من أن موعد العرض الرسمي للفيلم في الولايات المتحدة هو 29 من الشهر الجاري، إلا أنه سيعرض في مناسبة خاصة ثانية في الـ 20 من هذا الشهر، وذلك في مركز "كيندي"، حيث ستحضره وزيرة الخارجية الأمريكية السابقة هيلاري كلينتون.

هذا ورأت مواقع فنية أمريكية أن لقاء الرئيس أوباما بالفنانين إدريس إلبيا وناومي هاريس سيعزز فرص حصول الفيلم، الذي تم رصد موارد ضخمة لإنتاجه، على جائزة الأوسكار.

 إلى ذلك عرض الفيلم للمرة الأولى في جوهانسبورغ بجنوب افريقيا في 3 أكتوبر/تشرين الثاني الجاري، حيث تعرف مشاهدوه على تفاصيل حياة نيلسون مانديلا منذ طفولته، مرورا بالسنوات التي شهدت نشاطه السياسي والسنوات الـ 27 التي أمضاها في السجن، حتى تبوئه منصب الرئاسة في جنوب افريقيا، ليكون بذلك أول رئيس غير أبيض للبلاد.

المصدر: RT + وكالات

أفلام وثائقية