تشوركين: روسيا تدرس مختلف الخيارات للمشاركة في عملية إتلاف الكيميائي السوري

أخبار العالم العربي

تشوركين: روسيا تدرس مختلف الخيارات للمشاركة في عملية إتلاف الكيميائي السوريمندوب روسيا الدائم لدى الأمم المتحدة فيتالي تشوركين
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/632717/

أعلن مندوب روسيا الدائم لدى الأمم المتحدة فيتالي تشوركين للصحفيين في أعقاب اجتماع مجلس الأمن الدولي أن روسيا تدرس مختلف الخيارات للمشاركة في عملية إتلاف الاسلحة الكيميائية السورية.

أعلن مندوب روسيا الدائم لدى الأمم المتحدة فيتالي تشوركين للصحفيين في أعقاب اجتماع مجلس الأمن الدولي يوم الثلاثاء 5 نوفمبر/تشرين الثاني أن روسيا تدرس مختلف الخيارات للمشاركة في عملية إتلاف الاسلحة الكيميائية السورية.

ومع ذلك أكد تشوركين أن روسيا لا تخطط للمشاركة بشكل مباشر في إتلاف المواد السامة أو القذائف المحشوة بهذه المواد، لكنها يمكن أن تساهم في العملية بشكل آخر.

وأشار تشوركين الى أن الوضع الانساني في سورية لا يزال صعبا، ويجب تكثيف الجهود الدولية في هذا المجال، لكن ذلك سيكون عسيرا، لأن النزاع لا يزال مستمرا.

وتابع المندوب الروسي قائلا أنه بالتالي يجب تفعيل الجهود لعقد مؤتمر "جنيف-2" الدولي وتسوية الأزمة السورية دبلوماسيا. وأعرب عن أمله بأن يعقد مؤتمر "جنيف-2" في الموعد الذي أعلن عنه يوم 27 سبتمبر/أيلول الماضي الأمين العام للامم المتحدة بان كي مون.

المصدر: RT + "ايتار - تاس"

الأزمة اليمنية