الولايات المتحدة تحدث قنابلها النووية

الولايات المتحدة تحدث قنابلها النووية
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/632693/

حددت وزارة الدفاع الأمريكية مهاما لتحقيق برنامج تحديث القنابل النووية الامريكية الموضوعة تحت السلاح في البلاد منذ عام 1968.

حددت وزارة الدفاع الأمريكية مهاما لتحقيق برنامج تحديث القنابل النووية الامريكية الموضوعة تحت السلاح في البلاد منذ عام 1968. وسيتم ذلك عن طريق تزويدها بمجموعات للتحكم تمكنها من تصحيح مساراتها. تقدر تكاليف هذا البرنامج بـ8.1 مليار دولار.

قسمت القنابل النووية القابلة للتحديث الى أصناف مختلفة تتجاوب مع الغايات الاستراتيجية والتكتيكية، وبحيث تتميز بقدرات متباينة . تفترض برامج التحديث تعديل القنابل القابلة للتعديل لتبلغ قدرتها 50 كيلوطنا وفقا لمعيار "تي أن تي"، وكذلك تنسيق القنابل غير القابلة للتحديث. وسيستمر تعديل وإنتاج القنابل من هذا النوع حتى عام 2020.

حسب خطط العسكريين الامريكيين ستزود مؤخرات القنابل المحدثة بدفات قيادة تمكنها من تصحيح مساراتها، كما ستزال منظومات المظلات التي تعتبر تكاليفها غالية جدا. سيمكن استخدام دفات القيادة هذه من تغيير الأبعاد الهندسية للقنابل، مما سيسمح لها بردف أصناف الأسلحة والذخائر التي ستستخدم في مقاتلات أمريكية مستقبلية من طراز F-35 Lightning II.

ستمكن برامج التحديث من إطالة مدد خدمة الأسلحة وتوسيع إمكانياتها وتقليص عددها في سبيل جعله يستجيب لمتطلبات معاهدة تقليص الأسلحة الهجومية الاستراتيجية الموقع عليها من قبل روسيا والولايات المتحدة عام 2010 والتي تفترض تقليص عدد تلك الوسائل الهجومية الاستراتيجية الى 700  وحدة.

المصدر: RT + وكالات عالمية