شعبان لـ RT: نذهب إلى "جنيف 2" من أجل وقف العنف والإرهاب ودون وصاية

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/632689/

أكدت بثينة شعبان المستشارة الإعلامية للرئيس السوري أن الحكومة السورية في حديث لقناة "RT" أن الحكومة السورية تذهب إلى مؤتمر "جنيف 2" من أجل وقف العنف والإرهاب ودون وصاية خارجية.

أعلنت بثينة شعبان المستشارة الإعلامية للرئيس السوري أن الحكومة السورية "أكدت منذ البداية أنها تذهب إلى "جنيف 2" بدون أي شروط"، مضيفة: "المشكلة أن بعض الأطراف تكاد تروج لهيئة انتقالية ولنقل الحكم لأنها هي التي صنعت هذا النوع من المعارضة التي تنتمي إلى أطراف خارجية ولا نعرف من تمثله على أرض الواقع".

وتابعت شعبان في حديث لقناة "RT" يوم الثلاثاء 5 نوفمبر/تشرين الثاني، "كما قال السيد لافروف اليوم الاتفاق هو ذهاب جميع الأطراف إلى جنيف بدون أي شروط وهذا هو موقف الحكومة السورية".

وأكدت "نذهب إلى "جنيف 2" لمحاولة استخدام الاتفاق الدولي الذي توصلت إليه روسيا وأمريكا لوقف الإرهاب لوقف التسليح ولوقف العنف وللاتفاق مع باقية السوريين على المسار السياسي دون أي وصاية خارجية ودون أن يكون لسعود الفيصل رأيه بأن الائتلاف هو الذي يمثل الشعب السوري".

وقالت شعبان: "الائتلاف هو الواجهة للسعودية وللمخابرات السعودية"، متسائلة "من يمثل الائتلاف على الأرض؟ هل هي "جبهة النصرة" أو "القاعدة"؟"

وبشأن ملف السلاح الكيميائي قالت شعبان إن الحكومة السورية هي حكومة شرعية ولها أن تتصرف بما تراه مناسبا لمصلحة الشعب السوري.

وأشارت شعبان إلى وجود أنواع مختلفة للمعارضة في سورية، مؤكدة "سنتحدث عن وحدة التراب السوري وإعادة الأمن والأمان إلى سورية".

كما أشارت إلى وجود فرق كبير بين ما يتحدث عنه الإعلام دوليا وما يجري على أرض الواقع، مذكرة بأن مسيحيين يقتلون في سورية وكنائس تدمر لأن هناك قوى إقليمية لها أجندات خاصة بها.  

المصدر: RT