سليمان: ملتزم باجراء كل ما يلزم لتحقيق الانتقال السلمي للسلطة

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/63267/

دعا عمر سليمان في أول خطاب له بعد تفويض الرئيس حسني مبارك له للقيام بصلاحيات رئيس الجمهورية أبناء الشعب المصري الى وضع مصالح البلاد فوق كل اعتبار وجدد الدعوة والالتزام بالحوار للحفاظ على ثورة الشباب من أجل التغيير.

دعا عمر سليمان في أول خطاب له بعد تفويض الرئيس حسني مبارك له للقيام بصلاحيات رئيس الجمهورية أبناء الشعب المصري الى وضع مصالح البلاد فوق كل اعتبار وجدد الدعوة والالتزام بالحوار للحفاظ على ثورة الشباب من أجل التغيير.
وقال سليمان : "ان ما اعلنه الرئيس حسني مبارك اليوم يؤكد حسه الوطني وينم عن انحيازه التام للشعب ويبرهن على ادراكه لخطورة المرحلة ودقتها بالنسبة لمصر".
وأضاف:" بعد أن فوضني الرئيس للحفاظ على أمن مصر ومكتسبات شعبها العظيم ودرء الاخطار عن أبنائها...، فأنا أطلب من الجميع المساهمة في الوصول الى الهدف والشعب قادر على اعادة تأمين مصالحه".
وجدد عمر سليمان التزامه بالحوار مع أطياف الشعب والتمسك بالمتفق عليه بالقول :" فتحنا باب الحوار ووضعت خطة طريق ومازال الباب مفتوحا للمزيد من الحوار وأنا أعلن التزامي وتمسكي للعمل بكل ما يلزم من أجل تحقيق الانتقال السلمي للسلطة وتنفيذ كل ما اتفق وما سيتفق عليه لاحقا".
واعتبر سليمان ان الحوار المتحضر هو الطريق للحفاظ على ثورة الشباب وخاطب المتجمعين في ميدان التحرير بالقول:" دعونا نسير على طريق جديد يحقق اماني الشباب بحياة مستقرة وكريمة ...عودوا الى دياركم وأعمالكم فالوطن بحاجة لسواعدكم".
وحذر سليمان من السماح لأجندات خارجية بالسيطرة على الأوضاع وهدفها التخريب وأشار الى ما أسماها الفضائيات المغرضة التي لا تريد الا اثارة البلبلة والفوضى وقال :" انصتوا فقط الى ما يمليه عليكم ضميركم".
تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية