لافروف يحذّر من إهمال الصراع الاسرائيلي الفلسطيني

أخبار العالم العربي

لافروف يحذّر من إهمال الصراع الاسرائيلي الفلسطيني
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/632667/

قال وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف إن موسكو ترحب باستئناف المفاوضات المباشرة بين اسرائيل والفلسطينيين لكنها قلقة من انعدام دلالات إيجابية بشأن آفاق التوصل الى اتفاق بين الطرفين.

قال وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف الثلاثاء 5 نوفمبر/تشرين الثاني إن موسكو ترحب باستئناف المفاوضات المباشرة بين اسرائيل والفلسطينيين، لكنها قلقة من انعدام الدلالات الإيجابية بشأن آفاق التوصل الى اتفاق بين الطرفين.

وقال لافروف في مؤتمر صحفي مشترك بموسكو مع نظيره النيوزلندي موراي ماكولي: "نرحب باستئناف الاتصالات المباشرة بين اسرائيل وفلسطين، لكننا قلقون من انعدام الإشارات الإيجابية بشأن آفاق التوصل الى اتفاقيات بين الطرفين".

وفي الوقت نفسه أعرب الوزير عن أمله في ألا يهمل الأمريكيون الصراع الاسرائيلي الفلسطيني، وذلك على خلفية استمرار النزاع في سورية.

لافروف: يجب الحيلولة دون ان يتمكن الإرهابيون من الهيمنة على الشرق الأوسط

وحذر لافروف من خطورة تنحية حل القضية الفلسطينية واعطائها اهتماما ثانويا، مضيفا أن هذه القضية العالقة تؤدي الى تنامي نفوذ المتطرفين والإرهابيين في المنطقة.

وقال: "قد يكون لدى البعض انطباع بأنه يمكننا الانتظار. لكن تعثر تسوية القضية الفلسطينية عامل رئيسي يستغله المتطرفون من أجل تجنيد أنصار لهم، وذلك في محاولة لحل القضايا في المنطقة باستخدام القوة، بدلا من التسوية السياسية".

وأعرب الوزير عن أمله في أن "يدرك جميع السياسيين أهمية الجهود لتسوية القضية الفلسطينية بالنسبة لمصير المنطقة برمتها".

المصدر: RT + وكالات