أوباما: التاريخ يتشكل في مصر الآن وسندعم عملية انتقال حقيقي للديمقراطية هناك

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/63262/

أعلن الرئيس الأمريكي باراك أوباما يوم الخميس أن واشنطن تتابع الوضع في مصر و"لنا ما نقوله بعد تجلي الوضع". وقال أوباما إن عملية الانتقال الآن تحدث في مصر والتاريخ يتشكل في هذا البلد. وأشار إلى أن على المصريين أن يعلموا أن أمريكا ستدعم عملية انتقال حقيقي للديمقراطية في مصر.

أعلن الرئيس الأمريكي باراك أوباما يوم الخميس أن واشنطن تتابع الوضع في مصر و"لنا ما نقوله بعد تجلي الوضع".

وقال أوباما إن عملية الانتقال الآن تحدث في مصر والتاريخ يتشكل في هذا البلد. وأشار إلى أن على المصريين أن يعلموا أن أمريكا ستدعم عملية انتقال حقيقي للديمقراطية في مصر.
وكان البيت الأبيض قد أعلن أن الرئيس الأمريكي باراك أوباما يتابع تطور الوضع في مصر عن كثب ويؤكد مجددا ضرورة انتقال فوري للسلطة في البلاد.

وقال روبرت غيبس المتحدث باسم البيت الأبيض إن الأولوية القصوى بالنسبة للإدارة الأمريكية ما زالت هي إجراء انتخابات حرة ونزيهة في مصر.
وامتنع عن التعليق على تصريحات مدير وكالة المخابرات المركزية الأمريكية ليون بانيتا بأن من المحتمل إلى حد بعيد أن يتنحى مبارك يوم الخميس أو رأي البيت الأبيض في مدى صحة التقارير الإخبارية المختلفة.

وأضاف غيبس أن أوباما تلقى إيجازا من مستشار الأمن القومي توم دونيلون بشأن التطورات في مصر قبيل مغادرته واشنطن وأنه على اتصال بالسفارة الأمريكية في القاهرة.

وأضاف "لا أعلم نتيجة ما يحدث اليوم".

المصدر: وكالات

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية