برلماني روسي: الولايات المتحدة اقامت منظومة واسعة النطاق للتجسس في العالم

أخبار العالم

برلماني روسي: الولايات المتحدة اقامت منظومة واسعة النطاق للتجسس في العالم
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/632571/

اكد رئيس لجنة الشؤون الدولية في مجلس النواب الروسي الكسي بوشكوف في تغريدة له على موقع تويتر اليوم 4 نوفمبر/تشرين الثاني ان الولايات المتحدة اقامت منظومة غير مسبوقة للتجسس الشامل.

اكد رئيس لجنة  الشؤون الدولية في مجلس النواب الروسي  الكسي بوشكوف في تغريدة له على موقع تويتر اليوم 4 نوفمبر/تشرين الثاني ان الولايات المتحدة اقامت منظومة غير مسبوقة للتجسس الالكتروني الشامل في العالم اجمع.

ووصف بوشكوف التصريحات القائلة ان الولايات المتحدة هي نفسها تتعرض للتجسس بـ "ديماغوغيا". واورد بوشكوف اعتراف رئيس الاستخبارات الامريكية جيمس كليبر الذي قال انه من غير الممكن مقارنة ابعاد التجسس في الولايات المتحدة مع مثيلاتها في البلدان الاخرى.

ولاحظ بوشكوف انه يعمل في وكالة الامن القومي الامريكية 35 الف شخص، اما ميزانية الوكالة فتبلغ 11 مليار دولار.

وكانت وسائل الاعلام الاوربية، استنادا الى الوثائق السرية التي سربها موظف الوكالة السابق ادوارد سنودن، قد تناقلت الانباء حول قيام الاستخبارات الامريكية بعمليات تجسس واسعة النطاق على مكالمات ومراسلات مواطني البلدان الاوربية الرائدة، بمن فيهم قادة هذه البلدان.

فمثلا نشرت صحيفتا Der Spiegel  وDie Welt  الالمانيتان بان المخابرات الامريكية اخترقت نظام الحماية للهاتف النقال للمستشارة الالمانية انجيلا ميركل. وقد اعربت المستشارة هاتفيا عن استنكارها للرئيس الامريكي باراك اوباما الذي اكد بدوره ان التنصت لا يجري الآن.  

فيسبوك 12مليون