عشرات القتلى والجرحى في سلسلة هجمات جديدة في العراق

أخبار العالم العربي

عشرات القتلى والجرحى في سلسلة هجمات جديدة في العراق
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/632554/

ذكرت مصادر أمنية أن 13 شخصا على الأقل قتلوا وأصيب آخرون في سلسلة تفجيرات نفذت بواسطة عبوات أو سيارات مفخخة الاثنين 4 نوفمبر/تشرين الثاني في أنحاء العراق.

ذكرت مصادر أمنية  أن 13 شخصا على الأقل قتلوا وأصيب آخرون في سلسلة تفجيرات نفذت بواسطة عبوات أو سيارات مفخخة الاثنين 4 نوفمبر/تشرين الثاني في أنحاء العراق.

وأوضحت مصادر أمنية أن الهجوم الاعنف وقع في بلدة الشرقاط (300 كلم شمال بغداد) حيث استهدفت شاحنة مفخخة مركزا للشرطة في الساحل الايسر من المدينة، مضيفة ان "التفجير لم يسفر عن وقوع اصابات لكن انتحاريين اخرين استهدفا الشرطة لدى تفقدها الانفجار الاول، ما اسفر عن مقتل اربعة واصابة 12 اخرين بجروح".

وأوضحت مصادر لوكالة "أ.ب" أن ضابطين في الشرطة قتلا في مدينة الحويجة شمال البلاد وأصيب 7 آخرون، في هجوم نفذه انتحاريان في بوابة مركز للشرطة.

اما في الموصل فقتل ثلاثة موظفين يعملون في ديوان المحافظة وأصيب اربعة بجروح خطيرة، في هجوم مسلح وسط المدينة.

وفي ضواحي بغداد الشمالية قتل جنديان بتفجير قنبلة ألقاها مجهولون على نقطة أمنية.

كما أعلنت الشرطة العراقية في وقت متأخر من الاثنين أن سيارتين مفخختين انفجرتا وسط وجنوبي كركوك، مؤكدة أن الهجوم المزدوج أوقع عددا من الجرحى. وانفجرت السيارة الأولى في شارع طريق بغداد وسط كركوك، والثانية في حي واحد حزيران، جنوبي كركوك

وفي وقت سابق من الاثنين انفجرت في كركوك سيارة مفخخة في منطقة تسعين قرب مرآب بغداد، فيما قتل شرطيان وجرح ثمانية اخرين بتفجيرين انتحاريين استهدف مديرية شرطة ناحية الرياض جنوب غرب كركوك.

المصدر: RT +وكالات.

الأزمة اليمنية