مقتل 16 شخصا في اشتباكات بين قوات جيش جنوب السودان وميليشيا متمردة

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/63255/

أعلن جيش جنوب السودان أن 16 شخصا على الأقل قتلوا في اشتباكات بين قواته وميليشيا متمردة. ونشب القتال مع جنود موالين لجورج أتور الذي كان ضابطا كبيرا في الجيش الشعبي لتحرير السودان في ولاية جونقلي بجنوب البلاد يومي الأربعاء والخميس وخرق هدنة هشة مع حكومة الجنوب.

أعلن جيش جنوب السودان أن 16 شخصا على الأقل قتلوا في اشتباكات بين قواته وميليشيا متمردة، مما يثير مخاوف بشأن الاستقرار في الجنوب الذي يستعد لإعلان استقلاله عن الشمال.
ونشب القتال مع جنود موالين لجورج أتور الذي كان ضابطا كبيرا في الجيش الشعبي لتحرير السودان في ولاية جونقلي بجنوب البلاد يومي الأربعاء والخميس وخرق هدنة هشة مع حكومة الجنوب. وجاء ذلك بعد مقتل وزير بجنوب السودان داخل مكتبه، مما أبرز الافتقار إلى الأمن في العاصمة جوبا.
وقال فيليب أجوير المتحدث باسم الجيش الشعبي لتحرير السودان انه  "هاجمت قوات جورج أتور قاعدة للجيش الشعبي لتحرير السودان في ولاية جونقلي. قتل 4 من جنود الجيش و12 من رجال أتور". وأضاف ان "هذا انتهاك لاتفاقية وقف إطلاق النار. هو لم يكتف بمهاجمة الجيش الشعبي لتحرير السودان وحسب وإنما يزرع الألغام الأرضية أيضا"، حسبما نقلته وكالة "رويترز".
هذا وأظهرت نتائج الاستفتاء العام يوم الاثنين أن نحو 99% من مواطني الجنوب اختاروا الانفصال عن الشمال في استفتاء أجري بموجب اتفاق سلام أبرم عام 2005 وأنهى حربا أهلية استمرت عقودا وأسفرت عن مقتل قرابة مليوني شخص.
ويشار في هذا السياق الى أن الحرب الأهلية شهدت أيضا أعمال عنف بين الميليشيات الجنوبية المتناحرة. وأثيرت مخاوف من امكانية أن تعود الى السطح انقسامات قديمة خلال فترة ما قبل الانفصال المقرر في 9 يوليو/تموز.
تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية