في الصين .. تعرف على الفرق بين السويد وسويسرا واحصل على رحلة سياحية للبلدين

متفرقات

في الصين .. تعرف على الفرق بين السويد وسويسرا واحصل على رحلة سياحية للبلدين
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/632540/

قررت السفارة السويدية في الصين الإشراف على مسابقة ترمي للتعريف بالفوارق بين السويد وسويسرا للتشابه في تسمية البلدين باللغة الصينية، على أن يحصل الفائز على تذكرتيّ سفر للبلدين.

قررت السفارة السويدية في الصين الإشراف على مسابقة ترمي إلى التركيز على الفارق بين السويد وسويسرا، وهو ما يقع فيه الكثير من أبناء البلاد بسبب التشابه في تسمية البلدين باللغة الصينية، إذ إن السويد هي Ruidian، فيما سويسرا Ruishi.

إلى ذلك تم توجيه دعوة لنشطاء الانترنت المهتمين بالإسهام في المسابقة، عبر الإرشاد إلى "طرق مسلية" تساعد الصينيين في تحديد الفوارق بين البلدين، من خلال أسئلة أو معلومات بمختلف المجالات كالفني والاجتماعي والسياسي.

هذا وسوف يحصل المتسابق الفائز على رحلة إلى البلدين، على أن يقدم تقريرا حول انطباعاته عن الرحلة.

حول هذا الأمر أعرب بعض النشطاء عن إعجابهم بهذه الفكرة، مشيرين إلى ضرورة تعميمها بحيث تشمل البلدان والمدن التي تتشابه أسماؤها مثل باراغواي وأورغواي، النيجر ونيجيريا، هايتي وجزيرة تاهيتي على سبيل المثال.

كما أشار العديد من المهتمين العرب إلى الالتباس الذي يقع فيه الكثير من الغربيين بسبب التشابه بين عُمان (السلطنة) وعمان (عاصمة المملكة الأردنية) وكذلك بين النمسا (Austria) وأستراليا (australia) في العديد من لغات العالم.

المصدر: RT + وكالات

أفلام وثائقية