دجوكوفيتش بطلاً لدورة باريس للاساتذة

الرياضة

دجوكوفيتش بطلاً لدورة باريس للاساتذة
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/632526/

أحرز العملاق الصربي نوفاك دجوكوفيتش لقب بطل دورة باريس لتنس الاساتذة، البالغ مجموع جوائزها 3 ملايين و 205 ألف دولار، على حساب الاسباني المخضرم دافيد فيرير المصنف الثالث.

أحرز العملاق الصربي نوفاك دجوكوفيتش لقب بطل دورة باريس لتنس الاساتذة، البالغ مجموع جوائزها 3 ملايين و 205 ألف دولار، على حساب الاسباني المخضرم دافيد فيرير المصنف الثالث، إثر فوزه عليه بمجموعتين متتاليتين وبنتيجة واحدة: (7-5) و (7-5) في المباراة النهائية التي الأحد 3 نوفمبر/تشرين الثاني.

وأصبح دجوكوفيتش الذي توج باللقب الثالث على التوالي بعد دورتي بكين وشنغهاي، أول لاعب يفوز مرتين بلقب هذه البطولة منذ انطلاقتها في عام 1986، حيث كان قد فاز في نسخة عام عام 2009، رافعاً رصيده إلى 16 لقباً في دورات الماسترز، والأربعين في مسيرته الاحترافية.

وأنعش الصربي المصنف الثاني، آماله في استعادة صدارة التصنيف العالمي وإنهاء الموسم على العرش، من الإسباني رافائيل نادال الذي خرج من الدور نصف النهائي أمام مواطنه فيرر بالذات.

ويحتاج دجوكوفيتش إلى الاحتفاظ بلقب البطولة الختامية لموسم التنس للرجال في لندن، الفوز مع بلاده بكأس ديفيز لتنس للفرق.

وأوقعت القرعة دجوكوفيتش في مجموعة واحدة مع المايسترو السويسري روجيه فيدرر، والأرجنتيني خوان مارتن دل بوترو، والفرنسي ريشار غاسكيه، بينما سيلعب غريمه نادال في المجموعة الأخرى التي تضم مواطنه فيرير، والتشيكي توماس برديتش، والسويسري الآخر ستانيسلاس فافرينكا.

المصدر: RT