الخارجية السورية: تصريحات كيري من شأنها إفشال مؤتمر جنيف قبل انعقاده

أخبار العالم العربي

الخارجية السورية: تصريحات كيري من شأنها إفشال مؤتمر جنيف قبل انعقاده
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/632505/

صرح مصدر مسؤول في وزارة الخارجية والمغتربين السورية أن جون كيري وزير الخارجية الأمريكي يواصل الإدلاء بتصريحات من شأنها إفشال مؤتمر جنيف قبل انعقاده

صرح مصدر مسؤول في وزارة الخارجية والمغتربين السورية أن جون كيري وزير الخارجية الأمريكي يواصل الإدلاء بتصريحات من شأنها إفشال مؤتمر جنيف قبل انعقاده، وهي تدخّل سافر بالشؤون الداخلية السورية واعتداء على حق الشعب السوري في تحديد مستقبله.

وأضاف المصدر أنه إذا كانت الولايات المتحدة صادقة بالتعاون مع روسيا الاتحادية في رعاية مؤتمر جنيف فإن على كيري أن يفهم أن الشعب السوري وحده صاحب الحق في اختيار قيادته ومستقبله السياسي دون أي تدخل خارجي.

وتابع المصدر أن على كيري أن يدرك أن نجاح مؤتمر جنيف يتوقف على إرادة السوريين دون غيرهم بالتوافق فيما بينهم للعمل على وقف العنف والإرهاب وتحقيق التسوية السياسية التي تقود إلى أوسع مشاركة في رسم مستقبل سورية.

جاء ذلك بعد ساعات من تصريح جديد لكيري، تحدث فيه عن صعوبة أن يكون للرئيس السوري بشار الأسد، دور في المرحلة المقبلة في سورية بسبب فقدانه لـ"سلطته المعنوية".

قبلان: تصريحات كيري ترمي لإرضاء بعض الأطراف ولا تؤثر ايجابيا على حل الأزمة سلميا

وعلى الصعيد نفسه رأى سفير سورية السابق في تركيا نضال قبلان أن تصريحات كيري ترمي إلى إرضاء بعض الأطراف ولن يكون لها نتائج ايجابية على مجمل التحرك السياسي لحل الأزمة السورية.

 

المصدر: RT + وكالات