بوتين يوقع قانونا يشدد شروط منح الجنسية الروسية للأجانب المبعدين والمرحلين من روسيا

أخبار روسيا

بوتين يوقع قانونا يشدد شروط منح الجنسية الروسية للأجانب المبعدين والمرحلين من روسيا
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/632494/

أفاد الديوان الرئاسي للكرملين بأن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين وقع قانونا يوسع قائمة الأسباب التي ترفض بناءً عليها الطلبات بمنح الجنسية الروسية للأجانب الذين تم ترحيلهم من روسيا.

أفاد الديوان الرئاسي للكرملين في موقعه الالكتروني على الانترنت يوم 3 نوفمبر/تشرين الأول بأن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين قد وقع قانونا يوسع قائمة الأسباب التي يتم على اساسها رفض الطلبات بمنح الجنسية الروسية واستعادتها بالنسبة للأجانب الذين تم ترحيلهم من روسيا الاتحادية. وكان مجلس الدوما الروسي (البرلمان) قد تبنى في 25 أكتوبر/تشرين الأول الماضي قانونا يمنع منح الاشخاص المذكورين الجنسية الروسية لمدة 5 أعوام. وقد صادق عليه مجلس الاتحاد.

ويفرض القانون حظرا على منح الجنسية الروسية، أو استعادتها بالنسبة للاجانب الذين كانوا قد رحلوا قسرا إلى خارج روسيا الاتحادية أو سلموا إلى دولة اجنبية بموجب الاتفاقيات الدولية، وكذلك من اتخذ بحقه قرار يعتبره شخصية غير مرغوب فيها.

وبحسب المعلومات المتوفرة لدى هيئة الهجرة الفيدرالية فإن السنة الماضية شهدت ترحيل نحو 800 شخص بناءً على اتفاقيات دولية موقعة بين روسيا ودول اخرى، بالإضافة إلى ألفي شخص تم ترحيلهم قسرا. فيما منح حولي 100 ألف  شخص الجنسية الروسية  خلال عامي 2011 – 2012 فقط.

المصدر: " RT " + "إيتار – تاس"

تويتر RT Arabic للأخبار العاجلة
أول كسوف كلي للشمس منذ 99 عاما!