اللغة الروسية تستعيد مكانتها في العالم

الثقافة والفن

اللغة الروسية تستعيد مكانتها في العالم
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/632485/

يبحث المشاركون في الدورة السابعة لمؤسسة "العالم الروسي" التي بدأت يوم 3 نوفمبر/تشرين الثاني في بطرسبورغ، دور اللغة الروسية في العالم المعاصر والسبل والاساليب الحديثة لتدريسها.

يبحث المشاركون في الدورة السابعة لمؤسسة "العالم الروسي" التي بدأت يوم 3 نوفمبر/تشرين الثاني في بطرسبورغ، دور اللغة الروسية في العالم المعاصر والسبل والاساليب الحديثة لتدريسها ومشاكل ترويج الثقافة الروسية. ويتزامن عقد هذا المنتدى الدولي مع ذكرى مرور 1150 عاما على استحداث الكتابة السلاوية. ويشارك فيه  نحو 800 مندوب روسي واجنبي يمثلون 60 دولة.

وقالت رئيسة مجلس إدارة المؤسسة لودميلا فيربيتسكايا إن العالم يشهد الآن زيادة الاهتمام بدراسة اللغة الروسية التي يعتبرها 160 مليون شخص لغة أصلية لهم، مضيفة أن عدد الأشخاص الناطقين باللغة الروسية يبلغ حاليا 300 مليون شخص. كما بلغت نسبة الناطقين باللغة الروسية في الاتحاد الأوروبي 6%. وقد ازداد نشاط الجاليات الروسية في كل من الولايات المتحدة وكندا وإسرائيل.

واشارت فيربتسكايا إلى أن 93 مركزا و125 مكتبا تعمل حاليا في 50 بلدا في العالم.

هذا وبعث رئيس الوزراء الروسي دميتري مدفيديف برقية تحية إلى المشاركين في الالدورة السابعة لمؤسسة "العالم الروسي"

وجاء في البرقية:" "يعقد منتداكم عشية الاحتفال بيوم الوحدة الشعبية الذي يجمع بين من يحب بلدنا وينطق ويفكر باللغة الروسية. وإنكم تشاركون بنشاط في مشاريع مؤسسة "العالم الروسي" الخاصة بتدريس اللغة الروسية ونشر الثقافة الروسية في العالم".

المصدر: " RT " + "إيتار – تاس"

أفلام وثائقية