ممثلون عن روسيا يحضرون مناورات للناتو كضيوف شرف

أخبار العالم

ممثلون عن روسيا يحضرون مناورات للناتو كضيوف شرف
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/632432/

أعلن المندوب الدائم لروسيا في حلف شمال الأطلسي ألكسندر غروشكو أن ممثلين عن روسيا سييكونون ضيوف شرف في مناورات "ستيدفاست جاز – 2013" لقوات الرد السريع في حلف الناتو.

أعلن المندوب الدائم لروسيا في حلف شمال الأطلسي (الناتو)ألكسندر غروشكو أن ممثلين عن روسيا سيحضرون سيكونون ضيوف شرف في مناورات "ستيدفاست جاز – 2013" لقوات الرد السريع  في حلف الناتو التي تجري في الفترة ما بين 2 نوفمبر الجاري  و9 نوفمبرالجاري.

وأعاد المندوب إلى الأذهان ان طرق تعزيز الثقة في المجال العسكري قد بحثت في الاجتماع الوزاري لمجلس "روسيا – الناتو"  يوم 23 أكتوبر الماضي الذي شدد على شفافية الجانب الروسي لدى تحضير وإجراء مناورات "الغرب – 2013".

واشار المندوب إلى أن بعض الغموض لا يزال يسود أجواء مناورات الناتو، علما أنها تجري في المنطقة المجاورة لروسيا ويقضي برنامج المناورات صد هجوم مفترض على احد البلدان الأعضاء في الحلف.

وكانت وسائل إعلام قد ذكرت في وقت سابق أن 20 بلدا عضوا في الناتو ودول شريكة له ستشارك في تلك المناورات.

وينقل المكتب الصحفي للحلف عن الأمين العام للناتو أندرس فوغ راسموسن قوله: "يجب أن تصبح قوات الرد السريع محركا لتدريبنا القتالي".

ويشارك في المناورات 6 آلاف جندي و350 قطعة من المعدات الحربية للقوات البرية و57 طائرة ومروحية و13 سفينة. وتتوزع كل تلك القوات في شمال غرب بولندا وقاعدة أداجي بالقرب من العاصمة اللاتفية.

وبحسب قيادة الناتو فإن هدف المناورات هو فحص القيادات وهيئات الأركان التي  ستخدم في قوات الرد السريع عام 2014. وسيركز الاهتمام الرئيسي في المناورات على الدفاع الجماعي لبلدان الحلف وقدرتها على حفظ السلام ومكافحة الكوارث النووية والبيولوجية والكيميائية.

المصدر:  RT   + " انترفاكس"